رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل افتتاحه غدا.. تعرف على تفاصيل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

شعار مهرجان الإسكندرية
شعار مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والذي سيتم افتتاحه غدا الإثنين، بمسرح عبد الوهاب، في الساعة الثامنة مساءا، عن تفاصيل المهرجان، الذي  يستمر  لمدة ٦ أيام متتالية حتى ١٠ أبريل المقبل.


باسم سمرة 
وأكدت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تُفتح بوابة المسرح أمام الجماهير من الساعة السابعة والنصف، والدخول مجاناً بأسبقية الحضور مع الالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية.

ويقدم الفنان باسم سمرة ندوة مفتوحة، الساعة الواحدة ظهرا يوم الثلاثاء في مركز الحرية والإبداع، وتعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساءا، وتستمر العروض يومياً حتى يوم الجمعة الموافق ٩ ابريل في نفس التوقيت. 

ماستر كلاس 
وفي اليوم التالي يقدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس في الواحدة ظهرا بالحرية والإبداع، ويذكر انه رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش.

١١ فيلما 
ويشارك في المهرجان أفلام من ١١ دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق، في ٤ مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

المحافظ والوزيرة
فيما لا يزال موقف الحضور لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، غامض ولم تحصل إدارة المهرجان علي تأكيد حضورهم من عدمه، خاصة بعد تجاهل محافظ الإسكندرية الأسبق عبدالعزيز قنصوة حضور المهرجان العام الماضي، وهو الأمر الذي أدى إلى موجة من الهجوم عليه من الحضور.
Advertisements
الجريدة الرسمية