رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قافلة طبية مجانية إلى وادي الإسباعية بسانت كاترين.. الثلاثاء

القوافل الطبية
القوافل الطبية
أعلنت مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء عن إطلاق قافلة طبية مجانية إلى أودية: الإسباعية وسعال، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين. 


يأتي ذلك بهدف تقديم الخدمات والرعاية الطبية المجانية للمناطق الأكثر احتياجا لأهالي ومرضي وديان المحافظة. 
 
قوافل متنقلة

وتضم القوافل عيادات متنقلة في تخصصات الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء، وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

استمرار فتح باب التسجيل 


كما أعلنت مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء عن استمرار فتح باب التسجيل بمنظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد، وذك للتسجيل للمواطنين الراغبين من أصحاب الفئات المستحقّة . 

التسجيل وطلب اللقاح والحصول عليه


ويمكن التسجيل وطلب اللقاح، والحصول على كافة المعلومات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا، المستجد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال


يذكر أن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أعلن عن تطعيم ٢٣٦٥٣ طفلا بنسبة ٩٨.٤ ٪ خلال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بجنوب سيناء، عقب وصول الفرق الطبية إلى الأطفال المستهدفة من سن يوم وحتى خمس سنوات.

وأعلن رخا ختام أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجنوب سيناء مساء أول أمس الجمعة ٥ مارس الجاري.

وأوضح أنه تم تنفيذ أعمال الحملة من خلال ١٢٠ فريقا طبيا ثابت بكافة الوحدات والمراكز الطبية ومكاتب الصحة، ومن خلال الفرق المتحركة التي جابت الشوارع والميادين والمساجد والكنائس والمنازل لتحقيق المستهدف من أعمال الحملة لتطعيم ٢٤٠٢٦ طفلا بكافة مدن المحافظة.

كانت انطلقت أعمال الحملة في الأحد الموافق ٢٨ فبراير الماضي، واستمرت حتى مساء أمس الجمعة ٥ مارس ، في إطار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

متابعة الاستعدادات والتجهيزات


وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة للتطعيم بالجرعة الأولى للقاح كورونا المستجد للمواطنين من ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن.
Advertisements
الجريدة الرسمية