رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قافلة طبية بقرية نوى ضمن مبادرة حياة كريمة بالقليوبية

القليوبية
القليوبية

نظمت جامعة بنها بالتعاون مع محافظة القليوبية قافلة طبية علاجية بالوحدة الصحية بقرية نوى بمركز شبين القناطر، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.



جاء ذلك بحضور الدكتورة أمانى محمد إبراهيم مدير المشروعات بمحافظة القليوبية ومسئول وحدة المشاركة المجتمعية بمبادرة "حياة كريمة"، والدكتور جمال سوسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة نيرمين عدلي وكيل كلية طب بنها لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

القليوبية 

وأوضحت الدكتورة أمانى محمد إبراهيم "مدير المشروعات بمحافظة القليوبية ومسئول وحدة المشاركة المجتمعية بمبادرة "حياة كريمة" أنه تم التعاون مع جامعة بنها تحت رعاية الدكتور جمال سوسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وكلية الطب البشرى بالجامعة. 

أخبار القليوبية

وأضافت إبراهيم أن هذه  القوافل  تأتي ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة لتنمية الإنسان بالتوازى مع المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية لمبادرة حياة كريمة. 

طب بنها 

أشار الدكتور جمال سوسة وكيل الكلية أنه تم خلال القافلة إجراء التخصصات الطبية المختلفة للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية لهم أن القافلة الطبية تضم العديد من التخصصات منها باطني   - القلب والصدر - والعظام والرمد - معامل وتحاليل - وصيدلية مجانا لصرف الدواء، وأن مؤسسة حياه كريمة قامت بتوفير سيارة  للكشف عن أمراض القلب للأطفال حتى سن خمس سنوات والسيدات الحوامل.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلي أن الجامعة تشارك جنبا إلى جنب مع المحافظة في تنفيذ المبادرات الرئاسية التي أعادت الحياة إلى كافة القطاعات. 

حياة كريمة

وتأتي تلك الخطوة في إطار مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير وتنمية 1500 قرية ريفية كمرحلة أولى على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق تنمية مستدامة في الريف المصري حيث تدخل قري شبين القناطر ضمن المبادرة بالقليوبية.

أخبار القليوبية

وأكد محافظ القليوبية أنه سيتم السير في إجراءات العرض على  رئيس مجلس الوزراء للتصديق لاستصدار قرار للعمل بتلك المخططات التفصيلية التي اعتمدت ليبدأ العمل بعد نشرها بالجريدة الرسمية، حيث يتم بالمخططات التفصيلية تحديد عروض الشوارع بالمناطق القائمة ومناطق الامتداد وتوطين الخدمات، وذلك بالحيز المعتمد في الفترة من ٢٠٠٧ إلى ٢٠٠٩.

محافظة القليوبية

وأضاف أن إنهاء تلك المخططات يأتي في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة، بالإضافة إلى توطين الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم وتحسين فرص المعيشة من خلال المشروعات التنموية المقترح تنفيذها.
 
وأشار إلى أهمية مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة لكي ينعموا بحياة كريمة ومنسقة خالية من التكدسات والعشوائيات وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

Advertisements
الجريدة الرسمية