Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قائد مركب الموت ببحيرة مريوط: ارتفاع الموج سبب الغرق

محافظات received_246370220432029
بحيرة مريوط عقب الحادث

خالد الأمير

كشف تحقيقات نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، التي تجرى بشأن حادث غرق مركب ببحيرة مريوط التي أسفرت عن وفاة 14 شخصاً بينهم أطفال وبالغين، ونجاة 6 آخرين، أسباب انقلاب المركب.

ووجهت النيابة تهمة القتل الخطأ  لقائد المركب " محمود .ع.ح" 23 سنة، خلال التحقيقات فضلا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للوائح والقوانين باستخدامه مركبًا غيرَ مُرخصٍ به في التنقل للنزهة بالرغم من علمه بعدم صلاحيته فنيًّا لنقل الركاب؛ لخلوه من وسائل الإنقاذ الكافية، مما أسفر عن انقلابه وغرقه وموت المجني عليهم.

حبس صاحب مركب الموت ببحيرة مريوط 4 أيام

وأنكر قائد المركب الغارقة ببحيرة مريوط ما نسب إليه من اتهام،  واكد انقلاب المركب بسبب علوِّ الأمواج لشِدَّة الرياح يومَ الحادث، واشار الى عدم حصوله على ترخيص بها من الجهة المختصة.

كما ردت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، على مخاطبات النيابة بأن مكان الواقعة عبارة عن تجمع مائي مغلق بدون فتحات تصله بالبحر أو بأي مصرف، وأن مصدر المياه فيه هو نشع البحر ومياه الأمطار المتساقطة على جبلي (أبو صير) و(وادي مريوط).

وأضافت هيئة الثروة السمكية ، وأنه مخصص جزء منه في الاستزراع السمكي دون التصريح بإبحار المراكب فيه سواء للنزهة أو الصيد، وأن المركب الغارقة لم تصدر لها ترخيص من الهيئة. 

وكانت «النيابة العامة» أمرت بصرف المتهم مؤقتًا لاستلام جثامين ذويه المتوفين بالحادث لاتخاذ إجراءات دفنها، ثم إعادة عرضه لاستكمال استجوابه، حيث مَثل أمامها اليوم، فقررت حبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لدفن جثامين ذوية في لافته إنسانية ، وبعد ذلك قامت باستدعائة مرة أخرى واستكملت تحقيقاتها. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements