رئيس التحرير
عصام كامل

قائد المنطقة الشمالية والمسيري يتابعان أعمال توسيع الطريق الصحراوي


اجتمع هاني المسيري محافظ اﻹسكندرية واللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية بمقر شركة المقاولين العرب المخصص لإدارة مشروع الطريق الصحراوي لمناقشة آليات تنفيذ مشروع تطوير الطريق الصحراوي.


وتم عرض موقف الكباري بمشروع توسعة الطريق حيث سيتم الانتهاء من كوبري أبو الخير في الاتجاه من كارفور إلى الكارتة في 30 يونيو المقبل والانتهاء من الاتجاه العكسي في نهاية أكتوبر من العام الحالي، وكوبري العجمي ومدخل الكيلو 21 فسيتم الانتهاء منه في نهاية يونيو المقبل أما عن كوبري طريق برج العرب (مدخل الكافوري) فسيتم الانتهاء منه في نفس التوقيت وعن مدخل الإسكندرية (الكارتة) فقد تم البدء في العمل ونقل كافة المرافق.

كما تم خلال الاجتماع استعراض أعمال الرصف للطبقة السطحية في الاتجاه من كوبري العامرية وحتى الكارتة حيث تم الانتهاء من 1.5 كم وجار الانتهاء من 2.5 كم ثم العودة بالعكس من البوابة وحتى كوبري العامرية.

جدير بالذكر بأنه خلال الاجتماع تم استعراض أهم المشكلات التي تواجه العمل بالمشروع والتي من بينها إنهاء مشكلة ترحيل مواسير مياه، وعودة الباعة أسفل كوبري العامرية، واعتراض الأهالي على أماكن الدورانات، والاحتياج إلى ترحيل موقع وحدة الشرطة العسكرية قبل بوابة الرسوم، وقيام أهالي نجع البراهمة بالصرف الصحي بالجزيرة الوسطى.

وتبع الاجتماع جولة تفقدية على الطريق الصحراوي لمتابعة الأعمال بالكباري والمحاور الجديدة، هذا وقد قام الأهالي وأصحاب الأراضي بعرض مشكلاتهم على المحافظ وقد وعد بدراستها ورؤية إمكانية حلها.

وتم الاجتماع بحضور اللواء خالد محى الدين رئيس حي العامرية واللواء يسري هنري رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية ومهندسين واستشاريين مشروع الطريق الصحراوى وعدد من الأهالي وأصحاب الأراضي بالطريق.
الجريدة الرسمية