Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

في عامه الـ 67.. مدفع رمضان يزين كورنيش مرسى مطروح | فيديو وصور

محافظات IMG_4122
مدفع رمضان بمطروح

محمد بدر

شهر رمضان له مذاقه الخاص لدي المصريين، حيث الطقوس المتوارثة وزينة رمضان المبهجة.. ومن أهم تلك الطقوس مدفع رمضان بشكله المميز حيث ينتظر الأهالي نزول المدفع للشوارع للتصوير بجانبه والاحتفال بالشهر الكريم.



وفي مطروح رصدت «فيتو» مدفع رمضان يأتي بمظهره الذهبي ليزين شواطئ مرسى مطروح الجميلة حيث مياه البحر وأشعة الشمس الساحرة.

اظهار أخبار متعلقة




وشهد مدفع رمضان بكورنيش مدينة مرسى مطروح، إقبال من الأهالي على التصوير بجانبه والتقاط الصور التذكارية والسيلفي معه.


ومدفع رمضان في مدينة مرسى مطروح منذ 67 عاما حيث ينطلق في الفترة الأخيرة كل عام من كورنيش مدينة مرسى مطروح ويقوم أفراد من الشرطة بإطلاق طلقات طيلة الشهر الكريم في الإفطار والسحور لتنبيه المواطنين.


صنع مدفع رمضان في ألمانيا عام 1871م، لأغراض عسكرية قتالية، وتم استلامه في مطروح وعمله في عام 1954 وكان يتم وضعه في وسط البلد بمنطقة الشيخ عطيوة في بداية الأمر بعدها تم نقله إلي كورنيش مطروح، حيث يعمل المدفع الآن بإطلاق طلقات "فشنك" تنفجر بالوصلات الكهربية لتحدث صوتًا يدوي أرجاء المدينة لينبه أهالي مرسي مطروح.



وفي موضوع آخر كانت «فيتو» رصدت إقبال المواطنين على أسواق الكنافة والقطايف بمدينة مرسى مطروح لشرائها في ليلة رمضان الأولى، حيث أقدم العديد من المواطنين على شرائها بأسواق المدينة.


وشهدت عدد من الأفران بمدينة مرسى مطروح انتشار ماكينات الكنافة الآلي واليدوية وكذا القطايف وسط إقبال كبير من المواطنين لشرائها.


كما شهدت أسواق بيع الفوانيس وزينة رمضان إقبالا كبيرا أمس الإثنين في ليلة رمضان، حيث شهدت توافد عدد كبير من المواطنين لشراء الفوانيس لأولادهم والزينة.


ورصدت «فيتو» مظاهر رمضان في محافظة مطروح، حيث انتشرت الفوانيس الخشبية والمعدنية وألعاب الأطفال فضلا عن زينة رمضان بألوانها الزاهية في الشوارع والمحال والعمارات وشرفات المنازل.

وقام عدد من المواطنين بتعليق فوانيس رمضان في منتصف الشوارع، وآخرون بإعداد أكبر فانوس بمرسى مطروح، وكذلك الزينة بالألوان المبهجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements