رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في جولة مفاجئة.. محافظ أسوان يرصد سلبيات.. وينذر باستبعاد المسئولين المقصرين | صور

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية فى جولة تفقدية
عقب أدائه صلاة الجمعة بالمسجد الجامع، أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولة ميدانية مفاجئة، شملت العديد من المناطق والأحياء السكنية بنطاق أحياء شرق وغرب المدينة، بداية من ميدان الشمالى وحتى ميدان الحدادين، تضمنت طرق وشوارع خان أسوان والسماد والشادر والنفق، بالإضافة إلى تفقد سويقات فاطمة الزهراء بالحكروب والشادر بالحصايا.


 وقد أبدى اللواء أشرف عطية استياءه بعد رصده للعديد من السلبيات والمخالفات، وخاصة تدني مستوى النظافة العامة وانتشار الباعة الجائلين والمحلات العشوائية، حيث وجه إنذارا باستبعاد المقصرين من مسئولي المحليات، مكلفاً رئيس مركز ومدينة أسوان بضرورة فرض السيطرة والانضباط من خلال التواجد الميداني لنواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء لتكثيف أعمال النظافة العامة، بجانب مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين، وخاصة في منطقة الشادر بالحصايا.

حيث أعطى المحافظ مهلة أسبوع لإزالة الإشغالات وإلزام تواجد الباعة داخل السويقة لتحقيق السيولة المرورية للمشاة والمركبات بعد إعادة تقسيمها ورفع كفاءتها وإنشاء دورات مياه عمومية ثم تخصيص المحلات والبيكات بإيجار شهري.

كما أعطى أشرف عطية توجيهاته بإعادة تخطيط سويقة فاطمة الزهراء لتخصيصها للباعة الجائلين بنظام القرعة العلنية مع دعمها بالمرافق والخدمات، وهو الذى يتوازى مع حصر شامل للمنتفعين من البيكات والسويقات المنتشرة داخل المناطق السكنية بإجمالى 13 سويقة على مستوى مدينة أسوان والتى لم يتم استغلالها من المؤجرين لها منذ عام 2003 لدراسة سبل تطويرها ورفع كفاءتها تمهيداً لطرحها من جديد على مستأجرين جادين لتفريغ المدينة من الباعة الجائلين.

وخلال جولته الميدانية، ضبط عطية أحد محلات السوبر ماركت متعدياً على خط التنظيم، مشدداً على تطوير ورفع كفاءة ميدانى المدخل الشمالى والحدادين سواء بتشغيل النوافير مع ترميم مكوناتها، علاوة على رفع مستوى التشجير والمسطحات الخضراء والإنارة، فضلاً عن إضفاء الشكل الجمالى واستثمار هذه الميادين في تركيب لوحات إعلانية.

 وأثناء تفقد محافظ أسوان لمشروع رصف طريق خان أسوان والجاري تنفيذه بطول 800 متر وبعرض 18 مترا باتجاهين وبتكلفة 6 ملايين جنيه، بجانب إنشاء ساحة انتظار للسيارات على مساحة 500 م2 فى الجزء الشمالى لمنع أى وقوف عشوائي مخالف مع تسهيل الحركة المرورية لمنطقة شمال المدينة.

وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق للإسراع بالاستثمار الأمثل لمحلات الخان من أجل تحويل هذه المنطقة مقصداً للسياحة الترفيهية والتسويقية.





Advertisements
الجريدة الرسمية