Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيديو استهزاء مراهقين بسائق ترام الإسكندرية يثير غضب المواطنين

محافظات Screenshot_٢٠٢١٠٥١٧_١٥٢٠٠٤
جانب من الواقعه

خالد الأمير

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في الإسكندرية، مقطع مصور على tiktok لا يتعدى زمنه ٣٠ ثانية، لمجموعة من الصبية على محطة ترام يقومون بالصعود على مقدمه الترام وإلهاء السائق برش الكحول على الزجاج الأمامي ومسحه بممسحة حذاء، وسط ضحكات واستهزاء من هؤلاء الصبية، ويظهر الفيديو أيضا تحلي السائق بالصبر الشديد والطلب منهم بعدم فعل ذلك والانصراف. 


كما يظهر الفيديو تحرش أحد الصبية بإحدى الفتيات أثناء نزولها من الترام، وهروب زملائه عقب فتح باب الترام خوفا من إمساك السائق بأحدهم وتعرضهم للقبض عليهم.

وأثار مقطع الفيديو غضب رواد وصفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بسبب ما قام به هؤلاء الصبية مؤكدين أن الترام لو تحرك ودهس أحدهم لتعرض  السائق للمساءلة القانونية وتوقيع جزاءت عليه بسبب استهتار بعض الصبية، مطالبين بضرورة أن يتم القبض على الصبية ليكونوا عبرة لغيرهم وعدم تكرار هذا الأمر.




على الجانب الآخر حاولنا التواصل مع رئيس هيئة النقل العام في الإسكندرية، لمعرفة تفاصيل أكثر عن الواقعه وملابساتها واين وقعت وهل هناك شكوى من السائق، او رصد من الهيئة للفيديو او تحرك رسمي منها، ولكن لم نستطع الوصول إليه بسبب غلق الهاتف.

الجدير بالذكر أن هيئة النقل العام بالاسكندرية تتبع محافظة الإسكندرية ورئيس الهيئة هو المهندس محمد زكريا، أحد أبناء الهيئة الذي أتى خلفا للواء خالد عليوة الذي شغل المنصب لسنوات طويلة قبل أن يحال إلى المعاش مع بلوغه السن القانوني. 

كما شهدت الهيئة عمليات تحديث وتطوير لعربات الترام وجلب ترام أوكراني كهربائي مكيف به واي فاي، وتطوير مركبات الهيئة من أتوبيسات مكيفة وعادية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements