رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فيتو" تكشف أعمار ضحايا كورونا بمستشفى الحسينية

واقعة مستشفي الحسينية
واقعة مستشفي الحسينية
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزى بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين. 


وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم، مطالبين المسؤولين بالتحقيق في الواقعة، قبل أن تخرج مديرية الصحة بالشرقية وتنفى الواقعة، مشيرة إلى أن الحالات الأربعة توفيت تحديدًا في الرابعة عصر أمس السبت، نتيجة حالتهم السيئة.

اقرأ أيضا.. شامم ريحة مش كويسة.. أبرز أقوال مدير مستشفى الحسينية أمام النيابة

فيما حصلت "فيتو" على أسماء ضحايا فيروس كورونا وهم "فاطمة السيد" 64 عاما و"علي محمد صالح" 76 عاما و"مريم أحمد محمد" 67 عاما
"محفوظ عبد العزيز" 44 عاما وجميعهم مصابون بأمراض مزمنة بحسب تصريحات المسئولين.

وانتهت نيابة مركز الحسينية العامة من سماع أقوال الدكتور محمد سامى النجار مدير مستشفى الحسينية المركزى وعدد من الأطباء في واقعة وفاة 4 حالات مرضى فيروس كورونا الساعات الماضية كانوا محتجزين داخل قسم العناية المركزة وتوضيح الحالة الطبية لهم بعد أن تردد بين الموطنين أن الوفيات جاءت بسبب نقص الأكسجين مما أحدث حالة من الهرج والمرج والذعر بنطاق محافظة الشرقية.

وأكد "النجار" في أقواله أمام النيابة العامة أن الأكسجين المغذي لمرضي كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة ولم يحدث أي وفيات إلا لهؤلاء فقط حيث كانوا يعانون من أمراض مزمنة وحالتهم حرجة.

وأضاف:" نؤدى الخدمة بمنتهى الأمانة والشرف لجميع المرضى ونعرض حياتنا للخطر واستحالة نكون قصرنا في شغلنا تجاه أهالينا.. أنا شامم ريحة مش كويسة في الموضوع". 

وأصدرت محافظة الشرقية بيانا منذ قليل جاء فيه "إنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين في المستشفى".

وأشار إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، مضيفا أن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

جاء ذلك رداً على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى.

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين.

اقرأ أيضا..أحد أقارب الممرضة بطلة واقعة مستشفى الحسينية: لم نتحدث معها حتى الآن بسبب العزل

وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و 2 سباب والأوكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

وأشار إلى أن الأكسجين المغذي لمرضي كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التانك ما يعني أنه لا يوجد نقص أو نفاد بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية