رئيس التحرير
عصام كامل

فريق من صحة قنا يتفقد مصابي كورونا في مستشفى الوقف المركزي| صور

صحة قنا
صحة قنا
توجه فريق من مديرية الصحة بمحافظة قنا، إلي مستشفى الوقف المركزي لمتابعة حالات مصابي فيروس كورونا، والاطمئنان على سير العمل بها.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا لفريق الإشراف بالمديرية بضرورة المتابعة والرصد اليومي لمستشفيات المحافظة ورفع تقارير بسير العمل بالمستشفيات.


وضم الفريق الدكتور محمد العديسي مسؤول الطب العلاجي بمديرية الصحة مساء اليوم لتفقد مستشفى الوقف المركزي ورافقه الدكتور محمد عبدالقوي مدير المستشفى والدكتور إبراهيم السنبسى نائب المدير.

وخلال الزيارة تفقد العديسي قسم العزل بالمستشفى الخاص بمرضى فيروس كورونا حيث اطمئن العديسي علي المرضي المصابين وعلي صحتهم وتأكد من تطبيق المستشفي لبروتوكول العلاج الخاص بمرض كورونا

كما تأكد الدكتور محمد من توافر الأكسجين بالمستشفى مؤكدا على المتابعة المستمرة لمخزون الأكسجين بالمستشفى.

وتفقد العديسي خلال الزيارة  الإستقبال والطوارئ وتأكد من تواجد كامل الفريق الطبي النوبتجي بالمستشفى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات مكافحة العدوى، وذلك في إطار تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة المتابعة المستمرة لمستشفيات العزل والفرز بالمحافظة.

وفي سياق منفصل شنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة قنا العديد من الحملات المفاجئة على المحال الرياضية لبيعها مكملات غذائية وفيتامينات مستورد مجهولة المصدر.

ومن جانبه أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا على أن الحملات مستمرة على محلات بيع الأدوات والمستلزمات الرياضية يقوم ببيع ادوية مستوردة مجهولة المصدر و مكملات غذائية وفيتامينات مستوردة وغير مصرح بتداولها في السوق المصري .

وشدد وكيل وزارة الصحة، على أنه لا تهاون مع المخالفين الذين يضرون بصحة ودواء المواطنين، مؤكدا على أن صحة المواطن ودوائه خط أحمر لا يجوز تجاوزه.

وتم تحرير الأصناف وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة التموينية، وذلك في حضور فريق التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة والدكتور محمد نصر فندي مدير التفتيش الصيدلي والدكتور أحمد سمير المفتش الصيدلي .




الجريدة الرسمية