رئيس التحرير
عصام كامل

فريق التدخل السريع بالغربية يعيد فتاة لأسرتها| صور

فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع بالغربية يعيد فتاة لأسرتها
تمكن خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي ورئيس لجنة مواطن بلا مأوى الرئاسية بالغربية ورضا شاهين مأمور الضبطية القضائية وعضو فريق التدخل السريع وعضو لجنة مواطن بلا مآوى، اليوم الأربعاء، من إعادة فتاة إلى أهلها بقرية الرجدية التابعة لمركز طنطا.


وكان فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن تلقى بلاغا تليفونيا عن وجود فتاة تبلغ من العمر 15 عاما فى محافظة أسوان ونسبة الذكاء منخفضة وتم إحضارها إلى القاهرة وأودعت بإحدى المؤسسات لحين البحث على أهلها و ببعض معلومات من كلامها استطاع الفريق ربط الأمور أنها من قرية الرجدية التابعة لمركز طنطا.





وقام فريق التدخل السريع بمديرية التضامن بالغربية، بالنزول إلى قرية الرجدية والبحث عن أهلها، وتم العثور عليهم الجدة والخالة، وتم إقناعهم بالذهاب لاستلام ابنتهم من الفريق الرئيسي بالقاهرة، وتم التسليم بمساعدة فريق التدخل بالغربية، مع التنبه بحسن رعاية الفتاة ذات الظروف الخاصة.


وكان الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالغربية، قد كشف عن حقيقة الصور المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي لرجل مسن ينام على أحد الأرصفة بشوارع مدينة طنطا، ويرتجف من شدة البرودة.

وأكد أبو المجد، أنه تم فحص حالة الرجل المتواجد بالصور بعد التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتبين أنه يدعى عادل عرفة على درجة كبير معلمين بالأزهر، وراتبه ٤٨٠٠ جنيها من مواليد ١٩٦٣، ومازال بالخدمة حتى الآن، من عائلة كبيرة بمدينة طنطا.

وأوضح رئيس فريق التدخل السريع، أنه تعامل مع حالته ثلاث مرات وانتقلت إليه حملات من التدخل السريع لمحاولة إنقاذه ونقله لإحدى دور رعاية المسنين في مدينة طنطا وكفر الزيات برغم مخالفة ذلك للقانون، كونه مازال موظف بالخدمة، إلا أنها باءت جميعها بالفشل بسبب رفضه وهروبه منها.

وكان تداول عدداً من رواد التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صور لرجل مسن بلا مأوى ينام على رصيف في منطقة العجيزي بمدينة طنطا، موجهين استغاثات للجهات المعنية لإنقاذ حياته ونقله إلى مكان أمن.

وكان المكتب الإعلامي بديوان عام محافظة الغربية أعلن استجابة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية لحالة إنسانية نشرت قصتها "فيتو" تحت عنوان: «أنا مش أستاذ ولا باشا».. حكاية مشرد على شريط السكة الحديد بالغربية.

ووجه محافظ الغربية رئيس فريق التدخل السريع برئاسة الدكتور خالد أبو المجد للذهاب إلى مدينة المحلة الكبرى ووجدوا الحالة وتم التعامل معها ونقله عن طريق الأمن إلى إحدى دار الرعاية.

وانتشرت في الآونة الأخيرة وقائع الوفاة نتيجة موجات البرد التي تجتاح الشباب منذ بداية الشتاء خاصة بين المشردين وأطفال بلا مأوى.

ومنذ أيام توفيت متسولة من شدة البرد بالغربية، عندما عثر العاملون بحي أول المحلة الكبرى على جثتها أمام الحى، ويظهر عليها آثار التجمد من البرد، مما أثار ضجة وغضب ودعوات لحماية قاطني الشوارع، خاصة في ظل وفاة آخرين لنفس السبب بمحافظات أخرى.
الجريدة الرسمية