Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فرق إنقاذ متطوعة تسابق الزمن لانتشال جثث ضحايا مركب برج العرب | فيديو

محافظات

خالد الأمير _ محمد علي

قال أشرف مهران، أحد المتطوعين مع فرق الإنقاذ، لانتشال ضحايا مركب بحيرة مريوط ببرج العرب: إن هناك أكثر من ٢٠ متطوعا لبوا النداء لانتشال جثث الضحايا من البحيرة، رغم سوء الأحوال الجوية الذي يضرب المدينة، وجاءوا بمعداتهم في ظل تلك الظروف الصعبة للغاية. 


وأضاف خالد العزومي، أحد أقارب الضحايا: "فرق الإنقاذ جاءت بشكل سريع مع انتشار الخبر والاستغاثة بهم، ونحن نشكرهم على تلك الاستجابة ونقدم لهم العون". 

بينهم 3 أطفال.. أسماء الوفيات والمصابين في حادث غرق مركب صيد ببرج العرب

وأوضح الدكتور عبد الرحيم رأفت، أحد الغواصين المتطوعين، أن هناك فرق إنقاذ متطوعة تعمل فعليا في البحيرة حتى الآن في ظل الأجواء الصعبة، لسرعة انتشال الضحايا خاصة وأن معظمهم من الأطفال والنساء. 

قال مراجع مطيريد العزومي، أحد أقارب ضحايا مركب الصيد التي غرقت مساء أمس وعلى متنها أكثر من ١٣ فردا ببحيرة مريوط ببرج العرب: إن هناك أكثر من ٧ أفراد بين سيدات وأطفال ما زال يتم البحث عنهم في مياه البحيرة منذ أكثر من ٥ ساعات، وجميعهم من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد.

وأضاف: "تم انتشال ٧ جثث و٥ آخرين أحياء من الأطفال والنساء وما زال هناك آخرون نتمنى أن يتم انتشالهم في أسرع وقت رغم سوء الأحوال الجوية الذي يضرب المدينة".


وتابع: "تلك المجموعة كانت في رحلة زردة لرجل وعائلته تعرف عند البدو بالذردة وهو تحضير طعام عبارة عن لحم وأرز ومكرونة بالطماطم وهي عاده معروفة عندنا كبدو".

وتواصل قوات الإنقاذ بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن الغرقى في حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

واستقبل مستشفى العامرية العام بالإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى حسين، 9 حالات "5 جثث و٤ مصابين" حتى الآن، وذلك على خلفية انقلاب مركب صيد ببحيرة مريوط.

 
وأسماء الوفيات: "ناجى محمد ناجي، زيدان عبد المنعم حميدة "سنة ونصف"، ردة حميدة حسين العمر "45 سنة"، أمل حمودة "4 سنين"، منى جويدة حميدة "25 سنة".


وأسماء المصابين: "إيمان نعوم حميدة "21 سنة"، محمود عطية حميدة العمر "23 سنة"، ريان محمد عطية العمر "3 سنوات".
 
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أعداد المفقودين في حادث غرق مركبي الصيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

وأضاف، أن المركب صيد صغير كان عليه أعداد كبيرة من المواطنين، لم يتم حصرها حتى الآن.

وأوضح أن حتى الآن تم انتشال 9 غرقى بينهم 3 مصابين، وأن عمليات البحث مستمرة، مشيرًا إلى تجهيز 4 مستشفيات وهي العامرية وبرج العرب ورأس التين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements