رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرض كردون بمحيط هبوط أرضي ٢٠ مترا بطريق مير في أسيوط

هبوط أرضي بأسيوط
هبوط أرضي بأسيوط
فرضت رئاسة مركز ومدينة القوصية بالتعاون مع مسئولي محافظة أسيوط كردون بمحيط هبوط أرضي مفاجئ وقع عصر اليوم بطريق مير القوصية التابع لمحافظة أسيوط للحفاظ على حياة المواطنين ومنع وقوع أي حوادث أو مرور سيارات ومركبات التوك توك لحين إصلاح الطريق وفتحه للسيولة المرورية. 


وفي هذا السياق وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بسرعة إصلاح هبوط أرضي بطريق مير / الدير المحرق بمركز القوصية وكلف السكرتير المساعد للمحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والتعامل الفوري لمعرفة سبب الهبوط وسرعة إصلاحه وتسوية وتمهيد الطريق وإعادة الشئ لأصله حرصًا على سلامة المواطنين.  

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد  ورود ببلاغ من مسئولي رئاسة مركز ومدينة القوصية بحدوث هبوط أرضي مفاجئ بطول 20 مترا بطريق قرية مير المؤدي إلى دير القوصية ولا يوجد أي تضرر في المنازل المجاورة. 

وعلى الفور انتقل المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة لموقع الهبوط بطريق قرية مير المؤدي إلى دير القوصية في وجود مصطفى فتحي نائب رئيس مركز القوصية ومسئولي الطرق والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء وتبين صحة البلاغ وأن الهبوط أحدث حفرة بطول 20 مترا وعمق 3 أمتار. 

واتخذت رئاسة المدينة بالتعاون مع مسئولي المحافظة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة وتم فرض كردون حول موقع الهبوط ومراجعة جميع خطوط المياه والصرف والكهرباء والغاز بالمنطقة للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تسرب للمياه وتم معالجة الهبوط بالتربة الرملية والزلطية وتمهيد الطريق بالاستعانة بمعدات ولوادر الحملة الميكانيكية بالمركز لتحقيق السيولة المرورية.

في سياق اخر تفقد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة أسيوط طريق مير المؤدي لإحدى محطات رحلة العائلة المقدسة وهي الدير المحرق بالقوصية ورافقه هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية للاطمئنان على ما تم تنفيذه حتى الان من أعمال تطوير ضمن الخطة المقرر تنفيذها والتقى عدد من القساوسة والرهبان ومسئولي الدير.

واستمع لشرح وافي منهم عن الدير وتاريخه مطالباً بضررورة تنفيذ الأعمال والالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مع مراعاة الاشتراطات الفنية.

لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية من كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة التي بدأتها الدولة وتحقيق إستراتيجية مصر 2030.
Advertisements
الجريدة الرسمية