Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فحص 7867 طفلًا حديث الولادة بالمنيا ضمن مبادرة السمعيات

محافظات 198366989_340363674125012_7774733022904489276_n (1)
جانب من الحملات

أحمد علم الدين


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن فحص 7867 طفلًا حديث الولادة بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر مايو الماضي، ضمن مبادرة السمعيات، وهي احدى مبادرات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف الطبي على الأطفال حديثي الولادة، برعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


حديث الولادة
قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه جرى توقيع الكشف والفحص الطبي على 7867 طفلاً حديث الولادة خلال شهر مايو الماضي، مشيراً الى انه تم توقيع الكشف والفحص الطبي على 183 ألفا و228 طفلا حديث الولادة منذ بداية المبادرة حتى نهاية مايو الماضي، وذلك بوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بمراكز المحافظة.

المنسق العام للمبادرات الرئاسية
من جانبه أوضح الدكتور احمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أنه في حال اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف عليه مرة أخرى بعد أسبوع، وبعد التأكيد يتم تحويل الطفل لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيراً الي أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

فيروس كورونا المستجد
وأضاف وكيل الوزارة، أنه شدد على استمرار الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد حتى بعد تلقي اللقاح.

الإدارة العامة للطب الوقائي

وأوضح الدكتور علي قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة، أنه تم تشكيل فرق طبية متحركة بالمدارس المخصصة لتقديم اللقاح للمعلمين والعاملين المشاركين في امتحانات الشهادات العامة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مضيفا أنه تم التنسيق مع جامعة المنيا للبدء في تطعيم أساتذة الجامعة والمشاركين في أعمال الامتحانات وذلك قبل البدء في امتحانات نهاية العام.

محافظ المنيا

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال المرور على عدد من لجان الامتحانات، للتأكد من تحقيق الانضباط، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.


اطمأن المحافظ، على حسن سير الامتحانات في سهولة ويسر ومدى وضوح الأسئلة، وكذلك تواجد المراقبين والمشرفين على الامتحانات والوحدة الصحية بنطاق كل مدرسة، كما شدد المحافظ على ضرورة تحقيق الالتزام والانضباط بجميع اللجان واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وقياس درجات الحرارة للطلاب، مع مراعاة مسافات التباعد حرصا على سلامة وصحة الطلاب.


من جانبه، قال محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن اجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية 102 ألف طالب وطالبة، داخل 526 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements