رئيس التحرير
عصام كامل

غلق 115 مُنشأه مُخالفة وإعدام 2415 كجم أغذية في الدقهلية

حملات صحية بالدقهلية
حملات صحية بالدقهلية
شنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية حملات مكثفة تمكنت من المرور على 340 منشأة وتحرير 150 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذة المنشآت.

وأوصت الحملات بغلق 115 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص إشتراطات وعدم وجود ترخيص.


كما تم خلال هذه الحملات إعدام 2415 كيلو  أغذية متنوعة وكذلك 385  لتر عصائر، وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية ، كما تم  إرسال 445 عينة تم أخذها وإرسالها الي المعامل للفحص. 

صحة الدقهلية: تركيب وحدتي أسنان كاملتين بتكلفة 120 ألف جنيه

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.



جاء ذلك في إطار خطة مديرية الصحة بالدقهلية وبناء على توجيهات معالي وزيرة الصحة لدكتورة هاله زايد وتعليمات  أيمن مختار محافظ الدقهلية  وتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة الي فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة وذلك لشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية .



وعلى صعيد آخر، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، على غلق 3 صيدليات إداريًا لمخالفتها للقانون وممارستها النشاط دون تعيين مدير مسئول فى كل من تمى الامديد والمطرية والمنصورة.

كما قرر المحافظ اعادة ممارسة النشاط لصيدليتين فى كل من المنصورة ومركز اجا بعد انقضاء المدة القانونية المقررة للغلق وتلافي المخالفات وتعيين مدير مسئول.



كما قرر المحافظ  أيضًا غلق 2 من العيادات والمراكز الطبية  للعلاج الحر فى تخصصات النسا والتوليد بمدينة المنصورة  لتشغيلها بدون ترخيص ووجود مخالفات جسيمة.



جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة اشكال الفساد وتحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين المنظمة للعمل بجميع المواقع لتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء .

ووجه محافظ الدقهلية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الغلق للصيدليات المشار اليها ، وسرعة انهاء اجراءات التشغيل واعادة النشاط للصيدليات التى تلافت ملاحظاتها وقامت بتعين المدير المسئول وانقضت مدتة الغلق لها وفقا للقانون، وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال منشآت العلاج الحر المخالفة والتى تقرر غلقها.

وأشار إلى ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والصيدليات وايضا  محلات بيع الاغذية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة  حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين مؤكدا على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين .

جاء قرار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى  عرضه  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج حملات المرور لإدارة التفتيش الصيدلي وادارة العلاج الحر  على عدد من الصيدليات والعيادات والمراكز الطبية للعلاج الحر  بالمراكز والقرى بنطاق المحافظة.
الجريدة الرسمية