رئيس التحرير
عصام كامل

غلق 112 منشأة وإعدام طني أغذية وعصائر فاسدة في الدقهلية | صور

حملات صحية في الدقهلية
حملات صحية في الدقهلية

شنت فرق مراقبة الأغذية على مستوى محافظة الدقهلية حملات مكثفة للرقابة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، وتمكنت من المرور على 307 منشآت غذائية بالدقهلية وإعدام 1830 كيلو أغذية متنوعة و340 لتر عصائر وألبان.



الصحة تدعم "صدر المنصورة" بـ15 مونيتور لمواجهة كورونا | صور

وتم المرور على 307 منشآت وتحرير 160 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت، كما تم التوصية بغلق 112 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.


وخلال هذه الحملات تم إعدام 1830 كيلو أغذية متنوعة وكذلك 340 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم إرسال 370 عينة تم أخذها وإرسالها إلى المعامل للفحص. 



كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد مكي استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.



وعلى صعيد آخر، شنت فرق التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالدقهلية 970 حملة تفتيشية على الصيدليات العامة والخاصة والمخازن وتحرير عدد 125 محضر شرطة لمخالفات متنوعة بالصيدليات، كما تم عمل حملات تفتيشية على صيدليات الخدمة الليلية بمختلف المحافظة، والتفتيش المفاجئ على مخازن الأدوية بواقع 41 حملة تفتيشية خلال شهر نوفمبر الماضي لهذا العام 2020 م.



كما تم إصدار 10 قرارات إلغاء ترخيص وذلك لوجود مخالفات، كما قامت فرق التفتيش الصيدلي بالتفتيش المفاجئ على 180 مركزا طبيا ووحدات صحية بمعرفة الإدارات والإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، وتم استصدار 30 قرار ترخيص لمؤسسات صيدلية.


ووجه الدكتور سعد مكى وكيل الوزارة الشكر لفرق التفتيش الصيدلي بالإدارات الصحية وكذلك الشكر والتقدير للإدارة العامة للتفتيش الصيدلى والإدارة العامة للصيدلة بالمديرية على الجهد المبذول. 


وحث مكي فرق التفتيش على بذل المزيد من الجهد لإحكام الرقابة على سوق الدواء.

الجريدة الرسمية