رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق ٥ مخابز سياحية في القنطرة غرب بالإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
أصدرت لجنة الرقابة على المخابز بمركز ومدينة القنطرة غرب التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، قرارا عاجلا بغلق ٥ مخابز سياحية، وذلك لمزاولتهم المهنة بدون الحصول على تراخيص. 


حملة على المخابز 


وكانت قد قامت لجنة مشكلة من ماهر مرقص مدير قسم التراخيص، وصلاح عبد الفتاح مدير قسم البيئة ونبيل إمام مفتش الرقابة التجارية بإدارة تموين القنطرة غرب، بحملة تفتيشية على المخابز البلدية والمدعمة والسياحية.  

قرار الغلق 


وخلال الحملة أصدرت اللجنة قرارا فوريا لغلق ٥ مخابز سياحية واقعة في مدينة القنطرة غرب، بشارع عطية غنيم، وشارع المعاهدة، لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص، وتم إعطائهم فرصة لمدة ٤٨ ساعة في تنفيذ الغلق. 

جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من إدارة تموين القنطرة غرب وبمرور مفتشى إدارة الرقابة التموينية على المخابز البلدية.

حملات سابقة 

وكانت حملة مشتركة برئاسة العميد محمد الأعصر رئيس مباحث التموين، بالتنسيق مع أحمد منصور مدير الرقابة التجارية، والدكتور البيطري أحمد الجارحي مدير إدارة المجازر والتفتيش ضمت كلا من الدكتور البيطري محمد السيد وشيماء عمر مدير إدارة تموين المركز، ورائد دواد رئيس الرقابة التجارية، وعصام حسن المفتش بإدارة تموين المركز، وإيمان خليفة المفتشة بالرقابة التجارية، وولاء محمد المفتشة بالرقابة التجارية هريدي محمد المفتش بمباحث التموين وقوة من الشرطة
السرية بالقسم قد تمكنت من ضبط صاحب مخبز حال تصرفه في حصة الدقيق المدعم تمهيدا لبيعها في السوق السوداء. 

توجيهات عامة 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لاحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسواق، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار، ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية، وضمان وصول الدعم لمستحيقيه.    

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمحاربة الغش التجاري وجشع التجار، وإحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار،  والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام، وبخاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات.  

ومن جهة أخرى قامت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة بافتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة، بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع.  




Advertisements
الجريدة الرسمية