رئيس التحرير
عصام كامل

غلق ٤ مراكز للدروس الخصوصية بالعجمي | صور

غلق مراكز الدروس
غلق مراكز الدروس الخصوصية بالعجمي
شن حي العجمي غرب الإسكندرية برئاسة السيد موسى رئيس الحي، بالتعاون مع إدارة العجمي التعليمية برئاسة رحاب جابر، وقسم شرطة الدخيلة، حملة مكبرة على مراكز الدروس الخصوصية بنطاق الحي، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء.


وقرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرار رقم (٧٠٨) لسنة ٢٠٢٠، وتعليمات الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية. 

وقاد حامد متولي، سكرتير عام حي العجمي، ورحاب جابر مدير إدارة العجمي التعليمية، حملة مكبرة مساء اليوم الثلاثاء، أسفرت عن إغلاق ٤ مراكز للدروس الخصوصية وتشميعه وهي سنتر الفرعون الصغير، سنتر الفيروز، سنتر الجزار بالهانوفيل، سنتر أحمد سامي، والتنبيه على أن غرامة فك الشمع الحبس لمدة عام وغرامة ١٠ آلاف جنيه، بالإضافة إلى العقوبات الأخرى من التربية والتعليم. 

حي العجمي بالإسكندرية يفض ٣ أفراح ويغلق ٣ فلل

وأكدت الحملة أنه ممنوع أي تجمعات خاصة بالطلبة بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد 19، وأن أي مخالفة تلك التعليمات عقوبتها الغرامة والحبس، وأن ما يتم هو حفاظا على سلامة المواطنين والطلاب في ظل تلك الظروف. 

وكان قد تم تشكيل لجنة بالتعاون بين إدارة العجمي التعليمية وحي العجمي لغلق مراكز الدروس الخصوصية من رحاب جابر مدير عام الإدارة، حامد متولي سكرتير عام الحي، هويدا حسن وكيل الإدارة، طارق السيد مدير قسم الاتصال السياسي، محمد سعد وأنور مسعد من حي العجمي، بالإضافة إلى قسم الدخيلة. 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أكد تكثيف الحملات اليومية على مستوى الأحياء، لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن إلزام المحلات والمواطنين بإتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا. 

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية المعنية لتطبيق تلك القرارات. 

وفي هذا الصدد؛ واصلت أحياء الإسكندرية بتواجد جميع الجهات المعنية حملاتها المكبرة للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

وأسفرت تلك الحملات؛ بحي الجمرك عن تحرير ٤٩ محضر مخالفة وغلق 5 منشآت متنوعة، وتغريم ٤٤ مواطنا لعدم ارتداء الكمامات. 
وأسفرت بحي المنتزه أول عن تحصيل غرامات بقدر 20 ألف جنيه. 

وشن حي شرق حملة في الساعات الأولى من اليوم أسفرت عن غلق ٤ محال وغرامات مالية تقدر 7750 جنيها، كما شن حملة أخرى أسفرت عن تحصيل 23 ألف غرامات مالية، وغلق 3 منشآت مخالفة.

وفي حي المنتزة ثان أسفرت الحملات عن تنفيذ الإغلاق الفوري لعدد 7 منشآت مخالفة لعدم الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية، وتحصيل غرامات فورية بإجمالي  10750 جنيها. 

وفي حي العامرية ثان تم تحرير 11 مخالفة وتطبيق الغرامات المقررة.





الجريدة الرسمية