رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق ٢٨٦٢ منشأة مخالفة ومركزاً للدروس الخصوصية بالغربية

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
يتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بشكل دوري ومستمر غلق المنشآت المخالفة لمواعيد الغلق الجديدة والتي صدرت في الأول من ديسمبر الماضي.

وتم غلق ٥٤٣ محلا و١٣٥ سوقا و١٧٨ مطعما و٣١٣ مقهى و٣٠٦ ورش و ٦٠٠ منشأة أخرى بإجمالي ٢٠٧٥ منشأة مخالفة بنطاق محافظة الغربية.


كما أشار المحافظ إلي أنه تم غلق وتشميع ٧٨٧ مركزاً للدروس الخصوصية منذ ديسمبر الماضي تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب.

وطالب محافظ الغربية أصحاب المحال والمقاهي والورش بالالتزام بمواعيد الغلق المحددة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون ويؤكد على أهمية الابتعاد عن التجمعات وخاصةً الأماكن المغلقة حرصاً على الصحة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود رؤساء المدن والأحياء في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحرير غرامات لعدم ارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة والمواصلات العامة عقب منحهم الضبطية بقرار وزير العدل. 

وتم تحرير ١٠٣ محاضر لأشخاص و٥ محاضر لمنشآت يوم ١٩ يناير ٢٠٢١ وذلك لعدم ارتداء الكمامة وتم التصالح مع ١٠٣ منهم بإجمالي مبلغ ٥١٥٠ جنيها وتم تحويل ٥ محاضر لم يتم التصالح عليهم للنيابة العامة.

كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من فض للتجمعات وغلق للأسواق ومراكز الدروس الخصوصية، حيث تم فض ١٤ سوق و أفراح ومآتم وتم غلق وتشميع ٧ مركز للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة بالأمس.
 
يذكر أنه قد تم تحرير ١١١٢ محضرا لعدم ارتداء الكمامة وتم التصالح مع ١٠٨٩ بإجمالي مبلغ ٥٤٤٥٠ جنيها وتم تحويل ٢٣ محضرا لم يتم التصالح عليهم  للنيابة العامة.
 
كما تم فض ٨٥ سوقا و٤٣ فرحا و مأتما كما تم غلق وتشميع ١٨٣ مركزا للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة خلال ٤ أيام 
وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين ارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات ليس خوفاً من الغرامة ولكن حرصاً على صحتهم وسلامة عائلاته.

وكان  قد أصدر محافظ الغربية قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية