رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق ٢٦٠٥ منشآت ومراكز للدروس الخصوصية بالغربية

محافظة الغربية
محافظة الغربية
أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه قد تم غلق ١٨٦٥ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق منذ الأول من ديسمبر الماضي في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء، حيث تم غلق ٥١٣ محلا، ١٠٧ أسواق، ١٦٣ مطعما، ٢٨٨ مقهى، ٢٨١ ورشة و٥١ منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية.


وأشار المحافظ إلى أنه تم غلق وتشميع ٧٤٠ مركزاً للدروس الخصوصية، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب.

ويهيب محافظ الغربية بأصحاب المحالّ والمقاهي والورش الالتزام بمواعيد الغلق المحددة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون، ويؤكد على أهمية الابتعاد عن التجمعات وخاصةً بالأماكن المغلقة حرصاً على الصحة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تابع تطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء بخصوص مواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بغلق ٥٠٨ محلات، ١٠٦ أسواق، ١٦١ مطعما، ٢٨٥ مقهى ، ٢٧٨ ورشة و٥٠٨ منشآت أخرى بإجمالي ١٨٤٦ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة.

كما تم غلق وتشميع ٧٣٢ مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة تنفيذاً للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عن طريق منع التجمعات وخاصةً بالأماكن المغلقة.

ويهيب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالسادة أصحاب المحلات والمقاهي والورش تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق ، كما يهيب بالسادة أولياء أمور الطلاب بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والإبلاغ عن أى تجمعات أو مراكز للدروس الخصوصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.



وكان قد أعلن  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن غلق ٦٩٥ مركزاً للدروس الخصوصية في نطاق المحافظة وذلك بدايةً من ديسمبر الماضي، حيث تم غلق ٤٥ مركزاً بحي أول طنطا، ١٩٦ بحي ثان طنطا، ٩١ بمركز طنطا، ٩٦ بمركز المحلة الكبرى، ٤٩ بمركز السنطة، ١٦ بمركز زفتى، ٤٩ بمركز كفر الزيات، ٦٩ بمركز قطور، ٢٧ بمركز سمنود و ٥٧ بمركز بسيون.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم غلق مراكز الدروس الخصوصية تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

كما شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية