رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق ١٣١٣ مركزاً للدروس الخصوصية بالغربية

الواقعة
الواقعة
Advertisements
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بمواعيد الغلق الجديدة، حيث تم غلق ٦١٩ محل و٢٨٠ سوق و١٩٠مطعم و٣٦٥ مقهى و٣٦٣ ورشة و ١٠٥ منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية بإجمالي عدد ٢٨٧٥ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق وذلك حرصاً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.  


كما أشار المحافظ الى أنه تم غلق وتشميع ١٣١٣ مركزاً للدروس الخصوصية حتى يوم  ٢٤فبراير ٢٠٢١ تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم. 





وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان محافظ الغربية أعلن عن غلق وتشميع ٢٥ مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة في ثاني أيام الحملة التي تشنها المحافظة علي تلك المراكز، حيث قامت رئاسة حى أول طنطا بغلق أكثر من ٧ مراكز للدروس الخصوصية بشوارع (المأمون البحرى، الأشول، إبراهيم عوارة، المحبة آخر ترعة الشيتى، العجيزى ).

كما قامت رئاسة حى ثان طنطا بغلق وتشميع ١١ مركزاً للدروس الخصوصية بشارع الأشرف ، وكذلك تم غلق مركزين للدروس الخصوصية بمركز ومدينة سمنود .

وقام حي أول المحلة الكبرى بحملة علي مراكز الدروس الخصوصية، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بنطاق الحي ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وفى مركز ومدينة السنطة ، تم إخلاء وغلق (٣) مراكز للدروس الخصوصية ، الأول بقرية ميت يزيد، الثانى بعزبة مبارك التابعة للوحدة المحلية بالقرشية والأخير بقرية شبرابلولة التابعة للوحدة المحلية بالجعفرية. 

ويأتى ذلك في إطار اهتمام المحافظة بمنع التكدسات والتجمعات وحرصاً على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشنت جميع المراكز والمدن والأحياء بالغربية منذ الأمس حملات مستمرة لغلق تلك المراكز في إطار حرص المحافظة على منع التكدسات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وجاء ذلك بِنَاء على توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات اليومية لغلق مراكز الدروس الخصوصية.
 
وشنت رئاسة حي أول المحلة الكبرى بحملة أسفرت عن غلق وتشميع ٤ مراكز دروس خصوصية بشارع محب، شارع وادي النيل خلف نادي البلدية، شارع عادل الرفاعي أمام معهد الفتيات الأزهري المتفرع من شارع الجيش، منطقة شكري القوتلي. 

وفي ذات السياق تم إغلاق  ٥ مراكز للدروس الخصوصية بمركز المحلة الكبرى ، و٤ مراكز بمركز ومدينة سمنود، ومركزين  بمدينة بسيون، ومركز واحد بقرية صناديد التابعة لمركز طنطا و ٣ مراكز بمدينة كفر الزيات.

وأهابت محافظة الغربية بجميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة وصحة الجميع.  

وعلى صعيد متصل، أجرى محافظ الغربية مساء أمس الإثنين جولة مفاجئة بمدينة طنطا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدداً من الورش الحرفية الغير ملتزمة بقرار الغلق الوارد في قرار وزير التنمية المحلية، ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بتلك الشوارع ، كما تم غلق وتشميع عدداً من المقاهي المتعدية على حرم الطريق ومصادرة كافة الإشغالات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية