رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق وتشميع معملين تحاليل طبية في حملة للعلاج الحر ببني سويف

 تشميع معملي تحاليل
تشميع معملي تحاليل طبية ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، مساء الأربعاء، عن تشميع معملي تحاليل طبية، واستصدار قرار غلقهما، عقب حملة لإدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الصحة، استهدفت 24 منشأة طبية بنطاق مركز إهناسيا.


وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، شّدد على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، ومطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي مدير العلاجي لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور بسام رونز، بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة إهناسيا ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

وقامت الحملة بالمرور على 24 منشأة طبية متنوعة ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، والذي أسفر عن غلق وتشميع 2 معمل طبي غير مرخصين، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد، وتحريز أدوية مدرجة جدول وغرفة عمليات بإحدى العيادات وتحريز كيماويات منتهية الصلاحية ورصد جهاز أشعة داخل إحدى العيادات الخاصة وجاري استصدار قرار الغلق.

وشارك في الحملة  الدكتور أحمد عبد العظيم، والدكتورة دينا أحمد والدكتور مصطفى الدهشان والدكتورة رباب الجمل.

من جانبه أعرب الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة عن تقديره للجهود التي تقوم بها أجهزة المديرية بشكل عام وإدارة العلاج الحر بشكل خاص، مشيرًا إلى أدائهم المتميز من خلال الحملات المكثفة التي يقوم بها أعضاء الفريق بالمديرية والإدارات الصحية  والتي تجوب كل المراكز والمدن، لمواجهة أية ممارسات احتكارية تستهدف حجب الأدوية أو المستلزمات الطبية  وإحكام السيطرة لمنع تداول أي أدوية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمرضى.
Advertisements
الجريدة الرسمية