رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق قاعات أفراح وفض 25 سوقا شعبيا فى أسوان | صور

حملات مكثفة لمتابعة
حملات مكثفة لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق فى أسوان

تنفيذاً للقرارات الصادرة عن إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بشأن الإجراءات الإحترازية والوقائية تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الحملات المكثفة والمستمرة التي قامت بها الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى مدعمة بقوات من مديرية الأمن شملت جميع أنحاء المحافظة.


التعامل بمنتهى الجدية

وتم التعامل بمنتهى الجدية في تنفيذ قرارات الغلق والتشميع خلال اليوم الأول والتي وصلت لغلق 9 منشآت وقاعات للأفراح ، بالإضافة إلى فض ٢٥ سوق أسبوعي بقري ومدن المحافظة ، كما شملت فرض غرامة عدم ارتداء الكمامات للمئات من المواطنين سواء في أماكن التجمعات أو وسائل النقل الجماعي .

محاسبة المخالفين

وأكد محافظ أسوان أنه سيتم محاسبة المتقاعسين من الأجهزة المحلية في تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بكل حزم حيث أن هناك متابعة على مدار ألـ 24 ساعة لجهود الحملات المشتركة للمحليات والأمن .

مواعيد غلق المحلات التجارية

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزارء،أعلن عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم الجديدة، موضحاً أنه سيجري تنفيذ قرار مواعيد غلق المحلات التجارية اعتباراً من الخميس الماضى .
اجتماع اللجنة العليا لازمة كورونا

وكشف خلال اجتماع باللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم، مؤكداً أن غلق المحلات سيكون الساعة التاسعة مساءً، مشدداً على جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر المبارك، تبدأ من الأربعاء المقبل 12 مايو، وتستمر 5 أيام، حتى الأحد 16 مايو، لافتاً إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة هيوالسبيل الحقيقي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعاون مع مختلف المؤسسات

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية كثفت من التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات التي أعلنت عن لقاحات كورونا، لتوفير اللقاح للشعب المصري، فضلاً عن دور هيئة الدواء المصرية في تسجيل لقاحات كورونا الآمنة للحد من الإصابة بفيروس كوورنا.

حظر اجتماعات او حفلات فى النوادى

وأشار في اجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا، أنه جرى حظر أي اجتماعات أو حفلات في النوادي أو مؤتمرات أو أي فعاليات، لافتاً إلى السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد المصرح لها حاليا بإقامة صلاة الجمعة، بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية.





Advertisements
الجريدة الرسمية