رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرق شخص وإصابة آخر في حادث بشاطئ المروة الأبيض في مطروح

غرق شخص بشاطئ المروة
غرق شخص بشاطئ المروة الأبيض في مطروح
لقى شخص مصرعه وأصيب آخر في حادث غرق بشاطئ المروة الأبيض بمدينة مرسى مطروح، أثناء استجمامهم بالسباحة في الشاطئ.


واستقبل مستشفى مطروح العام، محمد رجب محمد (42 سنة - القاهرة) جثة هامدة، إثر غرق بشاطئ المروة بالأبيض في مدينة مرسى مطروح، كما أصيب محمد سمير محمود (51 سنة - القاهرة)، نتيجة الغرق أيضا أثناء الاستجمام بشاطئ المروة بالأبيض، والحالة الصحية العامة له متوسطة.

اظهار أخبار متعلقة



وقام الفريق الطبي بمستشفى مطروح العام بالإسعافات اللازمة للمصاب وتم وضعه تحت الملاحظة الطبية والتحفظ على جثمان المتوفي بثلاجة الموتي تحت تصرف النيابة ومفتش الصحة.

وفي موضوع منفصل، شهدت محافظة مطروح إجراء عملية نادرة وتعد الأولى من نوعها بأحد مستشفيات المحافظة، بعد استخراج لُفافة شعر تزن حوالي 3 كيلو جرامات من معدة شاب كان يعاني من ألم شديد في البطن. 

فيديو لحظة استخراج لفافة شعر من بطن مريض

«فيتو» حصلت على فيديو لحظة استخراج لفافة الشعر من معدة أحد الشباب بمدينة مرسى مطروح في جراحة تعد الأولى وفريدة من نوعها بالمحافظة.

3 كيلو شعر في بطن مريض
وقال الدكتور طارق الكاسح طبيب جراح ومدير مستشفى مطروح العام سابقًا، أنه تم إجراء جراحة تعد الأولى من نوعها بمدينة مرسى مطروح لشاب، بعدما جاء له يعاني من ألم شديد في المعدة حيث تم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة لمعرفة سبب الالم فظهرت كتلة شعرة في معدته.

عملية تعد الأولى من نوعها
وأضاف الدكتور طارق الكاسح، فى حديثه لـ«فيتو»، أن العملية كانت معقدة وصعبة للغاية، حيث أنها تعد الأولي من نوعها في محافظة مطروح ومصر بوجه العموم، حيث وجد لفافة شعر في المعدة تم استخراجها تزن حوالي 3 كيلو في عملية صعبة ومعقدة، مشيرًا إلى أن الحالة مستقرة وتتلقى العلاج تحت إشراف طبي.

كما كانت شهدت مستشفى مطروح العام اجراء جراحة تجميلية نادرة لسيدتين تعانيان من ترهلات بالجسم وتراكم دهون بالبطن والأجناب.

وقالت مديرية الصحة بمطروح في بيان لها، إنه تم عمل شد لترهلات البطن وشد لعضلات البطن وتحديدها مع شفط الدهون وتنسيق القوام باستخدام أحدث وسائل وإبر شفط الدهون، حيث تم خروج الحالات بعد فترة نقاهة ٢٤ ساعة بدون أى مضاعفات وتمت العودة لممارسة حياتهما الطبيعية بعد أسبوع من الجراحة.

وأضاف البيان أنه شدد مستشفى مطروح العام على أن جميع العمليات سواء الطوارئ أو الليستة تتم مجانا بدون تحمل المريض أي نفقات،
وذلك بناء على تعليمات الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة لإدارة المستشفى أن جميع الخدمات الطبية الاعتيادية تؤدى على أكمل وجه دون تأثر بجائحة كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية