رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"غرفة الإسكندرية" تستضيف سفير غينيا لبحث سبل التعاون

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية
استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، سفير غينيا في مصر سوريبا كمارا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وإمكانية عقد اتفاقيات مستقبلية.


في بداية اللقاء أكد أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية"، أهمية العلاقات التجارية بين مصر وأفريقيا، خاصة دولة غينيا، وأهمية التعاون مع الدول الإفريقية.

وأضاف ، أن مستقبل الاقتصاد في القارة السمراء ، مشيرا إلى أن "غرفة الإسكندرية"، تعاونت على مدار السنوات الماضية مع العديد من الدول الإفريقية، موضحًا أن الهدف من اللقاء بحث التعاون التجاري بين "غرفة الإسكندرية" والغرفة التجارية بغينيا.

من جانبه دعى سفير غينيا في مصر سوريبا كمارا، مجلس إدارة غرفة الإسكندرية، لحضور مؤتمر عن سبل الاستثمار في غينيا خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير، من خلال zoom، مؤكدًا أن المؤتمر سيشارك به ما يزيد عن 600 شخص، من رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار من دول مختلفة.

وأضاف أن الهدف من اللقاء، مناقشة إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين "غرفة الإسكندرية" والغرفة التجارية بغينيا، لتسهيل عملية التبادل التجاري بين الطرفين، وتنشيط العلاقات التجارية في مختلف المجالات.

جاء ذلك بحضور أحمد حسن نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، وأعضاء مجلس الإدارة، وأشرف أبو إسماعيل، وشريف الجزيري، وأشرف الجزايرلي، ومحمود مرعي، والدكتور عمر الغنيمي، والمهندس محمد فتح الله، والبديوي السيد، وهشام حلمي.

على الجانب الاخر ، استكملت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ، برئاسة أحمد الوكيل، مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020.

وفي بداية اللقاء، قدم أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية" التهنئة للحضور، وللشعب المصري، بمناسبة عيد الشرطة، متنميًا دوام الأمن والأمان، بفضل جهود شرطة مصر العظيمة.

كما تم مناقشة مواد اللائحة التنفيذية المتبقية، وتحديد المواد التي عليها خلاف، والتي تحتاج إلى إعادة الصياغة، إضافة إلى المقترحات الخاصة بتعديل بعض المواد، والخروج بمجموعة من التوصيات اللازمة، لتقديمها إلى الجهات المعنية.

وناقشت الغرفة التجارية  أبرز المواد  خلال اللقاء كانت، المادة 123 و129، و132، و170، و180، و206، و207، و219، و223، و225، و235، و238، و240، و241، و242، و246، و249.

وكانت الغرفة بدأت في عقد عدة جلسات لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانوني الإجراءات الضريبية الموحد، والجمارك.
Advertisements
الجريدة الرسمية