رئيس التحرير
عصام كامل

"غدر الصحاب".. رضا يسم صديقيه ويحرق جثتيهما بالمنيا

تفحم
تفحم
يقول المثل "من الأفضل أن يكون أمامك أسد مفترس على أن يكون وراءك كلب خائن!".. هذا ما عايشه كلا من "أبو زيد والسيد" الصديقان والمجني عليهما قبل أن يتجرعَاَ السُم الذي وضعه صديقهما لهما ويفحم جثثهما، ليخفي معالم جريمته.


عاشت محافظة المنيا والأجهزة الأمنية ظروفا صعبة خلال 24 ساعة عقب العثور على جثتين من بينهم تفحم شخص من المذكورين تفحمًا كاملًا.

"أبو زيد" شاب اربعيني ، يعمل مزارعً ومقيم بقرية بنى وركات تلك القرية التابعة إدارياً لمركز العدوة تجمعه صداقة مع "السيد" صاحب الـ 45 عامًا والذي يعمل بذات العمل ومقيم بقرية سمسطا ببني سويف، وثالثهم رضا ابن الثلاث والثلاثون عاما، والذي يقيم بذات المركز مع صديقه أبو زيد.

فكرة شيطانية
علمَ الصديق الثالث بأن أصدقاءه «المجني عليهم»، في حاجة ضرورية لشراء رؤوس ماشية ولديهم من المال ما يكفيهم لشراء ذلك، تخمرت في رأسه فكرة شيطانية بأن يوهم أصدقاءه بأنه على علاقه بتاجر مواشي كبير وسوف نستطيع أن نستقطع منه ملبغ لا بأس منه عكس التجار الذين لم نعرفهم.

مكيدة
لا يتوقع الصديقان بأن ثالثهما رضا يحضر لهم مكيدة، وستنتهي حياتهم متفحمين، وثق الصديقان ابو زيد والسيد في حديث صديقهم رضا وقرروا أن يتقابلان معه لتسهيل عملية شراء رؤوس الماشية.

اتفق رضا "المتهم" معهم على أن يتقابلان داخل مزرعة المجني عليه الأول أبوزيد، على أن يحضرا المال لإتمام عملية الشراء، بعد أن أوهمهم بأنه اتفق مع التاجر الذي سيبيع لهم رؤوس الماشية.

تستخدم في قتل الذئاب
وهو في طريقه لهم قام بشراء علبتي عصير وأضاف عليه مادة كيميائية سامة تستخدم في قتل الذئاب شديدة الخطورة، وأعد عتلة حديدية، وفور وصولهما وجلوسهما سحب كوب العصير وأعطاهما منه فتناولاه، وحدث لهم تشنج شديد وفقدان الوعي، وأخذ المبالغ المالية التي بحوزتهما وتقدر بحوالي 50 ألف جنيه والهواتف المحمولة، وسكب بنزين على سيارة المجني عليه الثاني وعلي سيارة الأول عقب ضربهما بالعتلة الحديدية والتأكد من مفارقتهما الحياة وأشعل النيران في جثه المجني عليهما لإخفاء معالم الجريمة.

التحريات الأمنية
وبإجراء التحريات الأمنية السريعة في غضون ساعات، برئاسة الرائد محمد صلاح رئيس مباحث المركز، ومعاونه الأول الرائد هشام أبو العلا، والنقيب محمد أبو الوفا، والنقيب أحمد الحسيني، والنقيب مؤمن النوايسي، فقد تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «رضا. ع. ع» 33 سنة فلاح ومقيم ببندر العدوة.

النيابة العامة
قررت النيابة العامة بمركز العدوة في شمال المنيا، تحت إشراف المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، حبس المتهم ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تفحمًا كاملًا
وكان اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية يفيد بتلقيه إشارة من الرائد محمد صلاح رئيس مباحث مركز العدوة بالمنيا، تفيد بمقتل كل من "أبو زيد. ح. م" 47 عامًا فلاح ومقيم بقرية بنى وركات بالعدوة، و"السيد. ع. س"، 45 عامًا فلاح ومقيم بقرية سمسطا ببني سويف"، مع تفحم شخص من المذكورين تفحمًا كاملًا، ولم يتبين معالم للجريمة.

الوقوف على تفاصيل الواقعة
وعلى الفور، أمر اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا بتشكيل فريق بحث جنائي برئاسته ورئاسة اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، والرائد محمد صلاح رئيس مباحث العدوة، مع قطاع الأمن الوطني والعام؛ للوقوف على تفاصيل الواقعة وإجراءات التحريات الدقيقة وسرعة ضبط مرتكبي الواقعة ومثولهم للعدالة.
الجريدة الرسمية