رئيس التحرير
عصام كامل

غدا انطلاق البرنامج التدريبي للشباب لتنمية مهاراتهم الحرفية بالبحيرة

البحيرة
البحيرة
أعلن  اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة عن تنفيذ البرنامج التدريبي للشباب لتنمية مهاراتهم الحرفية فى مجالات ( النجارة  - الحدادة – الخياطة -  سيارات )، الذى سيبدأ 15 يناير الجاري ولمدة ثلاثة أشهر  فى اطار الجهود المبذولة للنهوض بالتدريب الحرفي وانجاح جهود الدولة فى مواجهة البطالة والوصول الى معدلات التشغيل المستهدفة للشباب .


وأشار محافظ البحيرة الى مميزات البرنامج والذى سيتقاضى خلاله المتدرب  مبلغ مالي شهري بالإضافة لتوفير فرصة عمل في المجال المدرب عليه بالتنسيق مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة كما سيحصل على شهادة خبرة في نهاية مدة التدريب .
 
ومن شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي  ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 25 سنة وأن يكون حاصل على مؤهل تعليمي ( متوسط أو عالي)  والمستندات المطلوبة هي ( صورة من شهادة الميلاد -  صورة من البطاقة الشخصية -۲ صورة شخصية - صورة المؤهل الدراسي  ) وعلى من يرغب بالتقدم التوجه إلى مركز الإنتاج والتدريب المهني بدمنهور خلف فرق الأمن - طريق النصر .

 وأكد محافظ البحيرة على أهمية تضافر كافة الجهود لدعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة والمتخصصة والقادرة على اقتحام سوق العمل وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تلبية احتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة والمدربة.

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة قد صرح في سياق آخر أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت  مليار و805 مليون جنيهاً مصرياً منذ انطلاق المبادرة الرئاسية وحتى الآن وذلك لتمويل 20 ألف و875 مشروعاً استثماريا متنوعاً حتي الان.


وأوضح اللواء هشام اّمنة محافظ البحيرة، أن المشروعات المقامة من خلال البرنامج تنوعت بين مشاريع تجارية ومشاريع صناعية ومشاريع زراعية وأخرى خدمية، حيث ساهمت تلك المشروعات فى توفير 57 ألف و385 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.
   
وأشار اللواء هشام اّمنة محافظ البحيرة الى أن المشروع  يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الاقتصاد الوطنى في الوقت الراهن وخلال الأجيال المقبلة.
     
وأوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المشروع في إطار نشاط المشروع على أرض محافظة البحيرة والذى يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تفعيلاً لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتى تستهدف تشجيع إقامة تلك المشروعات للمساهمة فى توفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.
الجريدة الرسمية