Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عيد الأم في زمن كورونا.. ورود وهدايا للأمهات بعزل مستشفيات الشرقية | صور

محافظات IMG-20210321-WA0066
ورود وهدايا للأمهات بعزل مستشفيات الشرقية

سامح المغازى

نظمت مستشفيات العزل بمحافظة الشرقية "حميات الزقازيق، والأمراض الصدرية، وعزل فاقوس"، احتفالية بمناسبة عيد الأم مع السيدات المصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.


تكريم الأمهات المثاليات
وتم تكريم الأمهات منهن، وتقديم الهدايا والورود والحلوي لهن، كما تم المرور أيضًا على المرضى بوحدات الكلى الصناعي، والأقسام الداخلية، وتقديم التهاني والحلوى والورود لدعمهن ورفع الروح المعنوية لهن.


وفي سياق متصل قامت أيضًا العديد من المستشفيات والإدارات الصحية، بتكريم الكوادر الطبية من الجيش الأبيض، بهذه المناسبة منها مستشفيات "الحسينية، الإبراهيمية، والقنايات المركزي، وفاقوس النموذجي، والحميات، والصدر، وإدارة ديرب نجم".



الفرق الطبية

وتم تكريم الأمهات المثاليات من الفرق الطبية، وأيضًا تكريم المتميزات منهن على مجهوداتهن وتفانيهن في العمل، تضامنًا مع الأمهات العاملات في المجال الصحي.

وقدم الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الشكر لمديري هذه المستشفيات وجميع الفرق الطبية علي هذه الروح الطيبة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، ومنع الزيارات داخل أقسام العزل، ووجود عدد من الحالات مازالت في مرحلة العلاج، ولا يمكن خروجها هذه الأيام، والعمل علي رفع معنويات المرضى بالمحافظة.


وأيضًا على الجهود المبذولة من أجل تكريم وتحفيز الفرق الطبية بالقطاع الصحي بمستشفيات الصحة بالشرقية.

مصابي متلازمة داون
على جانب آخر دعم وكيل وزارة الصحة، جميع مصابي متلازمة داون بمحافظة الشرقية، وبكافة أنحاء الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكري اليوم العالمي لمصابي متلازمة داون، والذي يوافق ٢١ مارس من كل عام.


وهو اليوم المخصص لرفع الوعى بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه، حيث يجتمع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون وأولئك الذين يعيشون ويعملون معهم في جميع أنحاء العالم، للتنظيم والمشاركة في الأنشطة والفعاليات، بهدف زيادة الوعي العام.

وإنشاء صوت عالمي واحد للدفاع عن حقوق الاندماج والرفاهية من ذوي متلازمة داون، ويتم تسجيل العديد من هذه الأحداث على الموقع الرسمي لليوم العالمي لمتلازمة داون.



يذكر أن متلازمة داون هي حالة خلقية، يسببها الانقسام غير الطبيعي في الخلايا؛ مما يؤدي إلى زيادة النسخ الكلي، أو الجزئي في الصبغي، وتؤدي المتلازمة إلى تأخر في التطور العقلي والجسدي، وتختلف السمات الجسدية، والمشكلات الطبية من طفل إلى آخر، لا توجد عوامل سلوكية، أو بيئية واضحة قد تسبب متلازمة داون.


حيث إن الأطفال المصابين بالمتلازمة بحاجة إلى مراجعة الطبيب على نحو منتظم، وأن متلازمة داون اضطراب لا يمكن منعه، لكن يمكن اكتشافه قبل الولادة، وهي من الأمراض الناتجة عن خلل في الكروموسومات، وبالتحديد كروموسوم ٢١.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements