رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمل مُجسم هرم سقارة للمكفوفين ضمن مبادرة برلمان شباب الإسكندرية

هرم سقارة للمكفوفين
هرم سقارة للمكفوفين
أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، عن إطلاق المبادرة الشبابية "شبابيك" المقدمة من كريم أحمد جابر حسن، أحد أعضاء برلمان شباب الاسكندرية، والتي نفذت مجسمات كأول نموذج وهو هرم سقارة المدرج والقيام بشرح المجسم للمكفوفين.


وقالت صفاء الشريف وكيل الوزارة، إن هذه المبادرة تأتي ضمن تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع الفرص المتكافئة والتنمية المجتمعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وذلك خلال الفترة من فبراير إلى مارس.

"انطلاق فعاليات برلمان الشباب في الإسكندرية

وأشارت يقوم الشخص صاحب الإعاقة البصرية بتحسس المجسم للتعرف عليه وتخيل شكله وذلك بهدف رفع الوعى الأثري للمكفوفين عن طريق لمس مجسم أثرى تمت صناعته بواسطة أعضاء المبادرة حيث تم البدء بهرم سقارة المرج بمشاركة 15 من ذوي الإعاقة البصرية.





وأعربت عن سعادتها بمثل هذه المبادرات الخلاقة التي تخدم ذوي الهمم بالتعاون بين ادارة اعداد القادة ومكتب ذوي القدرات والهمم، وتستمر المبادرة خلال شهر فبراير حتى يستفيد منها أكبر عدد من متحدي الإعاقة البصرية، وتنفذ المبادرة وسط إجراءات احترازية عالية.

وكانت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، عقدت، الأحد الماضي، أول إجتماع لبرلمان شباب الإسكندرية تحت شعار تحت "كن قياديًا.. كن مؤثرًا"، للتعريف بماهية البرلمان ووضع تصورات من الشباب لتقديمها، وطرح أفكار وأسلوب عمل متعاون بين أعضاء البرلمان.

وقالت الشريف: إن النموذج يهدف أيضًا لإعطاء الفرصة للشباب للتعبير عن تصوراتهم، فيما يتعلق بالقوانين وكيفية صياغتها، وإعداد كوادر شبابية تصلح للتمثيل البرلماني المشرف، ودراسة الأوضاع السلبية في المجتمع وإيجاد حلول لها، ومحاولة مناقشتها فعليا في مجلس النواب، وتدريب الشباب على كيفية المشاركة المجتمعية الفعالة، ودراسة التجارب البرلمانية الناجحة على مستوى العالم ومحاولة الاستفادة منها وإزالة الغموض.
Advertisements
الجريدة الرسمية