رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرها 6 أشهر.. حكاية أصغر طفلة تسببت في غرق ١٩ شخصًا في بحيرة مريوط

متعلقات ضحايا حادث
متعلقات ضحايا حادث غرق بحيرة مريوط
كشف مصدر مسئول عن سبب حادث غرق مركب الصيد ببحيرة مريوط ببرج العرب غرب الإسكندرية، والتي كان على متنها ٢٠ من السيدات والأطفال ورجل واحد، قائلا: أن سبب حادث الغرق هو أصغر طفلة عمرها 6 شهور فقط، حيث بكت بكاء شديدا وهي على يد والدتها، وعندما حاولت الأم التحرك بها لتهدئة روعها، اختل توازنها وسقطت بطفلتها في المياه.


وأضاف المصدر في تصريحات لـ" فيتو" ، أنه طبقا لأقوال أحد الناجين في التحقيقات فأنه أثناء محاولة عودة المركب لإنقاذهم انقلبت المركب بمن فيها وكانت تلك الكارثة وسط صراخ السيدات والأطفال وفي مكان بعيد عن الأعين في جزيرة مقطوعة وتمكن أحدهم من الاستغاثة بأهله وكانوا قريبين من مكان الحادث والجميع من عائلة واحدة.
 
ولفت المصدر إلى أنه تم إنقاذ ٧ أشخاص، من بينهم قائد المركب وهو الرجل الوحيد، وهناك ١٣ غريق تم انتشال ٩ معظمهم من الأطفال والنساء وتتراوح الأعمار بين ٤٥ عام إلى ٦ أشهر وعام ونصف.

وكان مركب صيد على متنهما ٢٠ شخص بينهم أطفال، غرق في أحد البحيرات بالقرب بمنطقة الهوارية عقب انقلابهم أثناء عودتهم من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذرده. 





وبحسب مصادر بحي العامرية ثان التي يقع في نطاقة الحادث فإنه تم انتشال ٧ جثث حتى الآن ويجري محاولات انتشال أحياء أو جثامين باقي الضحايا من غرق المركبين.
وأكد ضاوي بدر عبد المولي، أحد أقارب الضحايا، أن أكثر من ١٣ شخص من عائلة ونجع ابومطريد بالهوارية كانوا على متن مركبي صيد في رحلة ذرده بجزيرة صغيرة بالبحيرة وعند انتهاء اليوم وأثناء عودتهم انقلبت بهم المراكب بالقرب من منتجع افريكانو، وتم استخراج جثامين ٧ أفراد ولا يزال البحث عن الباقين مستمر من قوات الإنقاذ. 
تلقي اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبي صيد على متنهم أكثر من١٣ فرد بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع ابومطريد أثناء عودتهم من رحلة زرده، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهري وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولي حي العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.
وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال ٧ جثث ويجري البحث عن آخرين سوء ناجين أو جثث وعددهم أكثر من ٦ أشخاص آخرين. 
Advertisements
الجريدة الرسمية