Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عمدة قرية محمد صلاح: نجمنا يستحق الفوز بالكرة الذهبية

محافظات
محمد صلاح

سارة قنديل


قال ماهر شتية عمدة قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، مسقط رأس النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المحترف في صفوف نادي ليفربول، إن أمله كبير في إعلان فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017.

وأضاف «شتية»، أن آمال المصريين جميعا على فوز صلاح بالكرة الذهبية بعد محمود الخطيب، مشيرا إلى أنه كان يأمل أن يفوز بها اللاعب محمد أبو تريكة لكن ظروف غير رياضية حالت دون ذلك.

وأوضح عمدة قرية نجريج مسقط رأس محمد صلاح، أنه لن يتم إقامة سرادق أو شاشات عرض في القرية، لأن الحدث سيتم إذاعته من خلال التليفزيون وغير مشفر، لافتا إلى أن أهالي القرية سيتابعون الحدث من أمام شاشات التليفزيون في منازلهم.

وأكد «شتية»، أن «صلاح» جدير بالفوز بهذه الجائزة عن منافسيه خصوصا بعد تمكنه من الصعود بالمنتخب لكأس العالم وبعد ما حققه في نادي ليفربول، مشيرا إلى أن منافسيه لم يتمكنوا من تحقيق ما حققه.

وأوضح أن فوزه بعدة جوائز سابقة وهي أحسن لاعب عربي وغيرها سيكون لها دور وتأثير على رأي لجنة التحكيم مما يؤهله للفوز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا.

وأكد «شتية» أن أسرة «صلاح» المكونة من والده ووالدته وأخوه وأخته سيتابعون الحدث من منزلهم بالقرية، ولن يكون هناك أي تغيير في نظام حياتهم اليومي، حيث إنهم من الممكن أن يستقبلوا بعض الأقارب والأصدقاء لمتابعة الحدث فقط.

وأشار إلى أنه في حالة المباريات المميزة مثل مباراة مصر والكونغو تم إقامة سرادق وشاشات عرض وما إلى ذلك بالقرية لكن في حالات إعلان الجوائز يتم متابعة الحدث من المنزل.

ولفت إلى أن أسرة «صلاح» بعيدة عن وسائل الإعلام تنفيذا لرغبة «صلاح»، مشيرا إلى أن مبرره في ذلك أنه يفضل التركيز في عمله فقط وليس الأحاديث الإعلامية.

ويذكر أنه من المقرر أن تعلن هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، في السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا خلال عام 2017.

من بين المرشحين للفوز بالجائزة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف ليفربول، والرباعي الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، النيجيري فيكتور موسيس، لاعب تشيلسى الإنجليزى، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements