Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

على مسؤولية المحافظ.. الشرقية تصادر 9 آلاف توك توك

محافظات 16022395141517122
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية

محمد يعقوب

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه صادر تسعة آلاف توك توك منذ أن تولى مقاليد الأمور في المحافظة، وأنه مستمر في مطاردة هذه المركبات وقائديها حتى يتم تقنينها من جهة الدولة.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بالدكتور أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، ضمن لقاءات المحافظ بأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

أشاد المحافظ  بالتمثيل الكبير للشباب في مجلسي النواب والشيوخ، مؤكدًا أن تلك الزيارت تتيح الفرصة للنائب لمس العمل عن قرب في المحليات لتمكنه من صياغة أجندة تشريعية نابعة من أرض الواقع.

ولفت إلى أن الشباب حاليًا في المواقع القيادية جاء بفكر جديد وسيكون له دور هام في الفترة القادمة.

ووجه محافظ الشرقية أثناء الزيارة إدارة المرور بضرورة تكثيف الحملات على ميادين الزقازيق، لمنع  انتشار التوك توك بشوارع الزقازيق. 

وشدد على أهمية وضع الجانب التشريعي للمحليات على أولوياته مؤكدًا أنه هناك مخالفات عقوبتها 25 قرشا طبقا للقانون. 

وقال محافظ الشرقية إن أزمة التوك توك المنتشرة بكثرة في أغلب محافظات مصر تحتاج وقف استيراد التوك توك واستبداله بالسيارات "الفان"، لكن الأمر يتم عكس ذلك فما زال التوك توك حتى الآن يتم استيراده والسلطات التنفيذية تصادر تلك الآلة، مطالبًا بضرورة تجريمها في عواصم المحافظات.

وعلى جانب آخر أعلن المحافظ أن طلبات التصالح التى تلقتها المراكز التكنولوجية بالمدن والمراكز والوحدات المحلية تجاوزت 237 ألف طلب، مشيداً بتجاوب المواطن الشرقاوي مع قرارات وسياسة الدولة  ورغبته فى التصالح وتقنين أوضاعه طبقاً للقانون.

مشيرا إلى أن المحافظة تحتوى على 509 قرى وهي بحاجة إلى إعادة النظر في قوانين المحليات من الجانب التشريعي لإنهاء العديد من مشكلاتها. 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، أنه سيكمل جولته بكافة محافظات مصر ليتمكن من وضع أجندة تشريعية تتوافق وأطروحات المحافظين. 

مشيرا إلى أن العمل على تعديل قوانين المحليات يجب أن يتبناها مجلس الشيوخ في الدورة التشريعية الحالية وليست المقبلة. 

وقال عضو مجلس الشيوخ إنه سبق وأن التقى بعدد من المحافظين  ولمس أنه قد يكون الطرح متقاربا معتبرا أن الشرقية من المحافظات ذات الكثافة العالية والمساحة المتسعة وهو ما يتطلب تعديل البعض من القوانين لإحداث توازن في الميزانيات فيما بين المساحة والسكان والميزانيات المطروحة وذلك لكل محافظات مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements