Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«علموهم صح» دورة تدريبية في مهارات التسويق الإلكتروني لأصحاب الحرف اليدوية بسفاجا | صور

محافظات IMG-20210113-WA0064
دورة تدريبية بسفاجا

خالد الجهني

أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، أن إدارة المكتب الفني بالتنسيق مع إدارة الإنتاج والتعاون بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، انتهت من تنظيم الدورة التدريبية الأولى لأصحاب الحرف اليدوية للتدريب على التسويق الإلكتروني.

أوضحت رئيس المدينة، أنه في إطار مبادرة ( علموهم صح) نظم المكتب الفني بالوحدة المحلية دورة تدريبية على مدار ثلاث أيام لأصحاب الحرف اليدوية، لتعليمهم إمكانيات التسويق الإلكتروني ومهارات السوشيال ميديا.

وأضافت المغربي، أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية حول استخدام تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي كاليوتيوب في تسويق المنتجات الحرفية، التي تسعى الوحدة المحلية إلى ثقل أصحاب الحرف اليدوية بها.

ومن جانبه أكد محمود كلحي، مسئول المكتب الفني ومدرب الدورة أنه تم إعداد برنامج تدريبي يهدف إلى رفع كفاءة الحرفيين في التعامل مع التقنية بشكل عام والتعامل مع برامج التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتهم الحرفية بشكل خاص، وبذلك للوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز وتشجيع التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع العام والهيئات في الترويج للمنتجات الحرفية بسفاجا. 

وتابع كلحي، أن المكتب الفني يواصل دعمه  لأصحاب الحرف اليدوية بعد انتهاء الدورة التدريبية والذي يهدف إلى توظيف التقنية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتسويق منتجات أصحاب الحرف كبديل لطرق التسويق التقليدية مما سيكون له الأثر البالغ في زيادة دخل أصحاب الحرف اليدوية، بالإضافة إلى التعريف بالحرف التراثية الأصيلة بقري المدينة عن طريق تنويع طرق عرض المنتجات على شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

قادت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، مساء اليوم، جولة مسائية تفقدت خلالها أعمال تطوير الطرق ورفع الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمحلات المدينة. 

ورافقها خلال الجولة كل من سكرتير المدينة ومسئولى المتابعة الميدانية وعدد من مسؤولي الإدارات التنفيذية بالوحدة المحلية
وشددت رئيس المدينة خلال جولتها، على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجداول الزمنية المحددة، مؤكدةً على ضرورة تقديم كافة الخدمات بأعلى كفاءة حرصاً على ظهور المدينة السياحية بالمظهر الحضارى اللائق بها.

وأضافت المغربي، أنه يتم العمل على تنفيذ الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالإجراءات التى تنفذها الدولة.
وجهت رئيس المدينة باستمرار أعمال  النظافة وكذلك تحسين مستوى الإنارة العامة بالشوارع ببعض الطرق والشوارع التي تفقدتها.





Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements