رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاج 635 حالة في مختلف التخصصات الطبية بقرية الأبطال بالإسماعيلية| صور

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "
أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق ثاني قوافل الإصحاح البيئي المشاركة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " إلى قرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق. 


التخصصات 

وشملت القافلة جميع التخصصات بمشاركة عدد من  كليات الجامعة منها كليات ( الطب _ و الزراعة _  والطب البيطري_  والتمريض _  والهندسة ) وذلك لتوفير كافة التخصصات المطلوبة والتي تغطي أحتياجات أهل القرية.  





الكشف 
وتم الكشف على 635 حالة في مختلف التخصصات الطبية، وتقديم الأدوية لهم بالمجان بالإضافة إلى الكشف البيطري علي 470 حالة من الحيوانات ما بين"  دجاج_  وبط _ وماعز وأبقار _  وحمام".

ندوات توعوية
كما شملت أعمال القافلة  تنظيم ندوة توعية زراعية حول مشاكل العقد، وقلة التزهر، والعفن الهبابي في اشجار المانجو، والتفاح، وانتشار اللفحة، والملوحة، في بعض الأراضي  الزراعية بالإضافة إلى صرف الأدوية والمبيدات الزراعية الموصى بها طبقا للمعايير العالمية.  

كما تم تنظيم ندوة لتدريب أفراد المجتمع، على طرق الوقاية والإجراءات الصحية في مواجهة بكوفيد 19، و الحديث عن أمراض القلب، وحصوات الكلى. 

أشرف على قافلة الإصحاح البيئي المحاسب عمرو كشك مدير عام المشروعات البيئية، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة القوافل.




توجيهات 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه وحدة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ بمتابعة كافة مراحل العمل وجميع التفاصيل المتعلقة بجهود الأجهزة التنفيذية، والمؤسسات المعنية منها جامعة قناة السويس وقطاعات المرافق المشاركة في  تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير ١٥٠٠ قرية و ذلك  فى  نطاق المحافظة، والتعامل الفورى وإزالة أية معوقات طارئة لبدء العمل فورا موضحا أن القرى التى تم اختيارها تشمل قرى (  الأبطال- التقدم-جلبانة-ميت أبو الكوم الجديدة.. العزبة- السلام الجديدة-  التل الأحمر-   بوابة القنطرة- بير العروق - بير حبيطة-  بير مدكور - جبل أم جشيب.- حض أبو سعادة-  الإسماعيلية _ شرق رقم ٦ سابقا ).

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بتطوير و تحسين ١٥٠٠ قرية علي مستوي الجمهورية، و موزعين على ٥٠ مركزا إداريا، و ذلك بمشاركة مواطنيها  الفعلية في التفكير وترتيب أولويات المشروعات، والخدمات التي تحسن حياتهم و تجعلها أفضل.
Advertisements
الجريدة الرسمية