رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقب وفاه أب ونجلته غرقاً .. مبادرة «ملوى بشبابها» لسد فوارغ كوبري النيل | صور

 سد فوارغ كوبري النيل
سد فوارغ كوبري النيل
عقب الحادث الأليم الذي حدث الأسبوع الجاري أعلى كوبرى شرق النيل بمدينة ملوى، جنوبي محافظة المنيا، والذي راح ضحيته طفلة في مقتبل العمر تدعي جوليا بالغة من العمر 3 سنوات، والتي سقطت من بين إحدى الفوارغ الموجودة بسور الكوبري في مياه النيل الأمر الذي أدى إلى قفز والدها الشاب الثلاثيني والذي يدعي جرجس عماد الشهير بـ حمادة القسيس، وحتى الآن لم تتمكن قوات الإنقاذ النهري من العثور على جثثهم.

مبادرة «ملوى بشبابها»
نظم شباب مركز ملوى مبادرة شبابية بعنوان «ملوى بشبابها»، ضمت المبادرة مجموعة شبابية تبرعت لسد جميع فوارغ كوبري النيل حتى لا تتكرر تلك المأساة من جديد بتبرعاتهم الشخصية، بعد أخذ جميع الموافقات اللازمة لبدء العمل في كوبري النيل.


ضمت المبادرة كل من : - مصطفى إسماعيل، وأحمد بكر الصديق والحاج سعيد محفوظ، والنائب محمد مصطفي عضو مجلس النواب بدائرة بندر ومركز ملوى، وعبد الفتاح عواد، و عمر عبد العزيز رشوان، محمد صابر رجب، عبد الفتاح عواد.


وجع قلوبنا جميعآ 
في هذا الإطار قال النائب محمد مصطفي، الحادث التي شهدته مدينة ملوى من وفاه شاب أثناء محاولته إنقاذ ابنته من الغرق فغرقا معا، حادث وجع قلوبنا جميعآ دون إستثناء فوجب علينا أن نتكاتف مع شباب مدينة ملوى في إيجاد حل حتى لا تتكرر تلك الواقعة مره اخرى .. إلتقينا بالشباب وتم تجميع مبلغ مالي وتم اخذ جميع الموافقات لبدء العم في سد الفوارغ الكائنة بكوبري النيل بملوي تحت مبادرة «ملوى بشبابها»، وأنهى حديثة موجهًا الشكر لجميع الشباب التي تبرعت لعمل ذاك العمل الخيري.


فرق الإنقاذ النهري 
وجدير بالذكر، تستمر فرق الإنقاذ النهري ، اليوم الأربعاء، في البحث عن جثة شاب وابنته، غرقا في المجري المائي لنهر النيل بمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، وذلك بعدما سقطت الطفلة من فوق الكوبري فقفز الوالد خلفها في محاولة لإنقاذها رغم أنه لا يجيد السباحة


مدير أمن المنيا
تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة ملوي، بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة، بغرق كلا من: جرجس عماد، 35 عاما، وطفلته جوليا 3 سنوات، داخل المجري المائي لنهر النيل.


قوات الإنقاذ النهري
تحرر محضرا بالواقعة، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري لتباشر البحث عن جثة الشاب وابنته، التي جرفهما التيار، بعد الغرق، وتجري إدارة البحث الجنائي باشراف اللواء خالد عبد السلام من جهودها للتحري وجمع المعلوات حول ظروف وملابسات الواقعة.


مواقع التواصل الاجتماعي
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" صورا للغريق وابنته، اللذان غرقا في يوم داخل النهر النيل، وأكد بعض الأهالي إنه خلال جرجس مع أسرته أعلى كوبري النيل في ملوي، سقطت طفلته جوليا داخل نهر النيل، فحاول الأب إنقاذها فقفز خلفها؛ ما أدى إلى مصرعهما غرقا، رغم أنه لا يجيد السباحة، وقد قفز خلف طفلته عقب مشاهدته لها وهي تغرق، بعد أن سقطت من إحدى فتحات الكوبري
Advertisements
الجريدة الرسمية