رئيس التحرير
عصام كامل

عفاف الكومي مقررة المرأة لفرع القومي بمحافظة الإسماعيلية

الدكتورة عفاف الكومي
الدكتورة عفاف الكومي
أصدرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، القرار رقم (١) لسنة ٢٠٢١ بتعيين الدكتورة  عفاف عبد المحسن إبراهيم الكومي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك خلفًا لماجدة النويشي. 


وشغلت الدكتورة عفاف الكومي منصب مدير فرع الهيئة القومية لمدن القناة وسيناء منذ عام ٢٠١٢ وحتى نهاية عام ٢٠٢٠، كما شغلت منصب مراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالإضافة إلى عملها مديرة لوحدة ضمان الجودة بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش. 

وقامت "الكومي" بالتدريب في عدد من الدورات التدريبة منذ 2010 للإعداد المراجعين الخارجين للاعتماد المؤسسات التعليمية. 

يذكر أن دكتورة عفاف الكومي، حاصلة على عدة شهادات علمية حصلت منها حصولها على درجة الدكتوراه في علم النفس والإرشاد النفسي قسم التربية الخاصة عام 2007 من  معهد البحوث التربوية جامعة القاهرة.  

كما حصلت على ماجستير علم النفس والإرشاد النفسي بتقدير امتياز، من معهد البحوث التربوية، جامعة القاهرة.  

ومن جانبها أعربت الدكتورة عفاف الكومي، في أول تصريح صحفي لها عن جزيل الشكر والتقدير، للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على هذه الثقة الغالية، واختيارها كمقررة لفرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، حيث أن هذا التكليف يعد مسئولية  لبذل الجهد للوصول للهدف المنشود والاهتمام بالمرأة المصرية والعمل على تنميتها سواء بالمدن أو المراكز، والقرى، والنجوع وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يوجه بالرعاية والاهتمام بالمرأة المصرية، وهذا ما تؤكد عليه الدكتورة مايا مرسي بجميع فروع المجلس ولجميع المقررات الاهتمام بمشاكل المرأة، وسرعة حلها.

وأشارت إلى أن هناك عددًا من القضايا والملفات سيقوم المجلس بطرحها خلال الفترة القادمة وعدد من المشروعات الخدمية التي تهم المرأة الإسمعلاوية. 

صرحت بذلك عبير فايز المسئول الإعلامي وعضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية. 

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والتي تقوم المجلس بحكمة وعناية، وذلك للعمل على رفعة شأن المرأة المصرية ، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تنص على الاهتمام بالمرأة المصرية.  
الجريدة الرسمية