Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عشوائية وباعة جائلين على القضبان.. مزلقان طلخا بالدقهلية خارج السيطرة | فيديو

محافظات

سالي نافع

تحول مزلقان مدينة  طلخا في محافظة الدقهلية إلى مكان عشوائي، وانتشر الباعة الجائلين لعرض بضائعهم على القضبان وأصبحت المنطقة خارج السيطرة، حيث يتعرض الآلاف من المواطنين المترددين علي مدينة طلخا وسكانها للمعاناة اليومية، عند عبور مزلقان القطار أسفل كوبري طلخا الضوئي.


جدل بين أهالي الدقهلية حول مشروع محال سور حديقة شجرة الدر

وما بين أعمال عشوائية وطريق غير ممهد، ومزلقان يربط بين المدينة وموقف الركاب لا يوجد طريق عبور للمشاة ويضطر المواطنون  للعبور والسير فوق القضبان، وخصوصا أن كوبري طلخا الضوئي غير مخصص لعبور المارة، ويحاط به أيضا سوق بوسط المدينة فوق القضبان.




تحول المزلقان لمنطقة جذب للباعة الجائلين، دون أى ضوابط وترتب على ذلك انتشار الفوضى والباعة الجائلين دون رقابة من المسئولين بالمحافظة، مما يؤدى لحدوث التكدس المرورى والزحام الشديد أسفل الكوبرى.



وبالرغم من تكثيف الحملات من قبل مجلس مدينة طلخا، بالاشتراك مع إدارة شرطة المرافق بمحافظة الدقهلية، ولكن سرعان ما أن يعود الباعة الجائلين إلى أماكنهم مرة أخرى.




ويناشد المواطنون رئيس مجلس مدينة طلخا، ومحافظ الدقهلية، والقوات الأمنية، بسرعة اتخاذ إجراءات ضد الأسواق والباعة تحت الكوبرى الضوئى، وزيادة إجراءات الحماية.



وفي ذات السياق شنت شرطة المرافق بمديرية أمن الدقهلية حملة لإزالة الإشغالات بدائرة قسم مركز طلخا وتمكنت الحملة من تحرير 1590 مخالفة مرافق وإشغالات متنوعة.



وتمكنت حملة مكبرة شنتها إدارة شرطة مرافق الدقهلية من رفع الإشغالات والتعديات بشوارع مدينة طلخا، منها شارع الجمهورية وفريده حسان ومجمع الرحمن؛ وذلك لإعادة الانضباط للشوارع وإزالة التعديات على الطريق العام.



وأسفرت جهود الحملة عن تحرير أكثر من 200 محضر متنوع إشغال طريق ومخالفات متنوعة، ما بين عدم حمل شهادة صحية، وعدم وجود ترخيص، وإدارة منشأة مخالفة، وإزالة أكشاك، وأكثر من 1200 مضبوطات أودعت مخازن مجلس مركز ومدينة طلخا.








وشملت المخالفات تحرير 47 مخالفة إشغال طريق، و12 مخالفة منشآت بدون ترخيص، و10 مخالفة قانون عدم حمل شهادة صحية، و29 مخالفة نظافة عامة، و15 مخالفة لقانون البيئة، و1350 مضبوطات متنوعة تم إيداعها بمخازن مجلس المدينة 110 إزالة إشغالات.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements