رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عشان تنقل مريضك ادفع 250 جنيه".. أزمة أهالي قنا مع أسعار سيارات الإسعاف

نواب قنا
نواب قنا
انتشر في الاونة الاخيرة الحديث عن ارتفاع أسعار نقل المرضى في قري ونجوع محافظة قنا والتي تبدأ من 250 جنيها لكل 25 كيلومتر.


 وهو ما تسبب في زيادة العبء علي أهل المريض الذي قد لا يمتلكون في بعض الاحيان ثمن نقل مريضهم ما يضطرهم في بعض الاحيان الي الاستدانة لسد فاتورة نقل مريضهم.

الامر الذي دفع عدد من أعضاء مجلس النواب الي التقدم بطلبات الأحاطة عاجلة حول تلك الاسعار التي عبء علي المواطن القنائي البسيط .

أهالي قنا

أوضح صابر زيدان محمود، أحد أبناء مركز ابوتشت، أن اسعار نقل المرضي اصبحت عبء علي البسطاء وفي كثير من الاحيان يضطرون الي الاستدانة واهل الخير يجمعون ثمن نقل المريض خاصة أنه في بعض الاحيان مبلغ كبير عند التنقل الي محافظة أخري بعيدة .

وأشار سعيد متولي ، أحد أبناء مركز دشنا، تعان أغلب قري مراكز الشمال من عدم وجود المستشفيات التي يتم تطويرها حاليا وهم دشنا ونجع حمادي العام وابوتشت العام بتكلفة مليار جنيه تقريبا وذلك منذ عدة سنوات ولكن حتي اليوم لم يتم افتتاحهم وهو ما يتسبب في تكدس علي مستشفيات قنا العام وقنا الجامعي والمستشفيات الخاصة بالمحافظة.

نواب قنا 
وتقدمت منذ عدة ايام النائبة نجلاء باخوم بطلب احاطة عن اسعار نقل المرضي الي لجنة الصحة بالمجلس .

موكدة علي أن هذا الامر يب مناقشته لمعاناة الاهالي منه في ظل جائحة كورونا .


الإسعاف الرد مركزي

أكد مصدر بمرفق الاسعاف بمحافظة قنا أنهم لا يمتلكون حق الرد ويجب تصريح رسمي من القاهرة .

وطالب المصدر بتحري الدقة في نقل اي خبر واستياق اي اخبار من مصدرها الرسمي وعدم الانسياق وراء الاشاعات خاصة فيما يتعلق بتلك الخدمات وغير مصرح لنا التصريحات الصحفية.

ومديرية الصحة بمحافظة قنا، أن هيئة الإسعاف مستقلة وهما أصحاب الرد على هذا الشأن.

سرد العمدة محمود خطاب ، أحد أبناء مركز قوص ، انا تعرض لحادث سيارة علي طريق قنا الأقصر الزراعي في شهر مارس.

وأستكمل العمدة في سياق تصريحات خاصة لفيتو، أننا طلبنا الاسعاف عند  مدخل قرية القلعه حتي مستشفي قوص وطلبوا مني ٢٠٠ جنيه.

وأشار "العمدو، الي أننا كانت لدينا حالة في رمضان في حالة مرضية  خطرة فطلبنا الاسعاف لنقله الي مستشفي قوص رفض المستشفي ، ونقلنا الي مستشفي الاقصر الدولي مقبلتهاش وطلب منا حوالي٦٠٠ جنيه ، وحال الرفض ممكن تقع مشكلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية