رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عزاء والدة "حكمدار القراء" يتسبب في إيقاف رئيس مدينة منيا القمح بالشرقية | صور

محافظ الشرقية يصدر
محافظ الشرقية يصدر قرارا بإحالة رئيس مركز ومدينة منيا القمح
تسبب تقاعس رئيس مركز ومدينه منيا القمح والوحدة المحلية بقرية الجديدة محافظة الشرقية في إزالة سرادق العزاء المخالف الخاص بوالدة "الشيخ "م.ص" الملقب بحكمدار القراء في إطار قرار المحافظ في حالة من الغضب الشديد بين المواطنين.


وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه القرار رقم 94 لسنة 2021 بإحالة رئيس مركز ومدينة منيا القمح للتحقيق وإيقاف رئيس الوحدة المحلية بالجُديدة عن العمل  إحتياطياً لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الإنتهاء من التحقيقات أيهما أقرب – مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف.

اقرأ ايضا..إيقاف مدير مدرسة حولها لسرادق عزاء بالشرقية


وجاء القرار نظر لإهمال الموظفين والتقصير في العمل وعدم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سرادق عزاء مُقام بالمخالفة بقريه المعالي ، بحضورعدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة مخالفين بذلك تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بإقامة سرادقات للعزاء أو الأفراح للحد من التجمعات وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره ، للحفاظ على صحه وسلامه المواطنين .

 كما أمر المحافظ بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب الفراشة و مقيمي العزاء ، مؤكداً أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى للحفاظ على صحه وسلامة المواطنين.


وكان واتس محافظ الشرقية إستقبل شكوى من أهالي قرية المعالي التابعة للوحدة المحلية بالجُديدة تفيد بقيام أحد المواطنين بإقامة سرادق عزاء مخالفاً بذلك قرارات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الشرقية ، وتقاعس رئيس المركز ورئيس الوحدة المحلية عن إتخاذ الإجراءات القانونية حياله ليصدر المحافظ قرارا بإحالة رئيس المركز للتحقيق و إيقاف رئيس الوحدة المحلية عن العمل.

أكد محافظ الشرقية علي رؤساء  المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لهم  بضرورة التواجد الميداني بالشارع والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

للتأكد من تطبيق قرارات الوزراء وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه إنتشار فيروس كورونا ، وقال : لن أسمح بأي تقصير أو تهاون من شأنه الإضرار بصحة وسلامة المواطنين، مطالباً الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحد من التجمعات لضمان الحفاظ علي انحسار الفيروس والقضاء عليه.

وقرر محافظ الشرقية في 6 يناير الجاري إحالة "م.ع. م" مدير مدرسة إبراش الابتدائية التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية للتحقيق بمعرفة الشؤن القانونية بالمحافظة.

وتم إيقافه عن العمل لمدة شهرأو لحين انتهاء التحقيقات ، وذلك لقيامه بفتح المدرسة أمام أهالي القرية وإستخدام فنائها بإقامة سرادق عزاء.

وكان رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم قد تقدم بمذكرة للعرض علي المحافظ تفيد بقيام مدير مدرسة "إبراش الإبتدائية بفتح فناء المدرسة للأهالي لإقامة سرادق عزاء وافتراش الفناء بالكراسي للمعزين.

واشار إلي أنه فور اخطاره من وكيل إدارة مشتول السوق التعليمية بالواقعة تم إرسال وحدة التحرك السريع بالمديرية للمدرسة، للوقوف علي صحة الواقعة وبالفحص تبين صحتها.

اقرأ ايضا..فض سرادق عزاء وهدم مسرح بالشرقية خوفا من كورونا |صور


وعلي الفور تم فض سرادق العزاء بفناء المدرسة وإخراج المواطنين وإجراء أعمال تعقيم وتطهير بالمدرسة، وإحالة الواقعة للشؤن القانونية بالمديرية لاتخاذ مايلزم.. وبعرض الموضوع على المحافظ قررإيقاف مدير المدرسة عن العمل لمدة شهر أولحين إنتهاء التحقيقات.






Advertisements
الجريدة الرسمية