رئيس التحرير
عصام كامل

عاش بطلا ومات شهيدا.. أسرة خالد دبابة تحيي ذكرى استشهاده في ملحمة البرث

خالد مغربي
خالد مغربي
قال محمد كمال المغربي والد الشهيد خالد مغربي الشهير بـ " دبابة" شهيد ملحمة كمين البرث بشمال سيناء: إن روح نجل الشهيد فداءً لمصر الوطن العظيم في ملحمة البرث العظيمة التي قدم فيها الشهيد وزملائه بقيادة الشهيد احمد منسي أروع أمثلة الفداء والتضحية، وخاضوا معركة ضارية مع الجماعات الإرهابية لمنعهم من الاستيلاء على الكمين.



تضحية خالد مغربي 

وأشار والد الشهيد خالد مغربي، إلى أن نجله خلد اسمه في سجل شهداء الوطن، مؤكدا ان نجله طلب الشهادة ونالها، حيث كان دائم الكلام عن الشهادة وفضلها وانه يتمنها منذ ان خدم في قوات الصاعقة بالقوات المسلحة عقب تخرجه من الكلية الحربية.


والد الشهيد خالد مغربي 

وأضاف والد الشهيد أنه قد صدر قرار بنقله لوحدة جديدة بالاسكندرية وكان يوم الملحمة يستعد لإخلاء مكانه بشمال سيناء، ولكن مع طلب الدعم لمساندة أبطال الكمين، كان أول من ركب مدرعته بجنوده وتحرك بهم نحو الكمين وفجر أحد التكفييرين نفسه بسيارة في المدرعة.


خالد لقي ربه شهيدا كما تمنى 

وتابع: إن خالد عمل بسيناء منذ تخرجه في الكلية الحربية لمدة 3 سنوات حتى إستشهاده وكانت له بطولات كبيرة، حيث روي زملائه انه كان لايهاب الموت وكان يهاجم الإرهابين دون خوف أو مهابة حتى أنه كان لا يرتدي القميص الواقي في أغلب المداهمات وحصد أكثر من 41 تكفيريا خلال المداهمات التي شارك فيها. 



ملحمة البرث
ووجه والد الشهيد التحية لكل شهيد ضحى بروحه من أجل الوطن العزيز مصر، موجها الشكر للقوات المسلحة والشرطة وابطالهم البواسل، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد عظيم قاد الوطن في فترة حالكة السواد ونجح باقتدار في رفع اسم مصر عاليا.
الجريدة الرسمية