Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طوارئ في المنوفية استعدادا لزيارة رئيس الوزراء غدا | صور

محافظات Image1_32021522518487721288
غسل صناديق القمامة في المنوفية

محمد مدرة

تشهد محافظة المنوفية حالة من العمل المتواصل لرفع القمامة ونظافة الطرق وغسل صناديق القمامة استعداداً لزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظة غداً.

الباجور

وفي مركز الباجور يتواصل العمل لليوم الثالث على التوالي من أجل رفع الأتربة من جانبي الطرق، فضلاً عن رفع القمامة، حيث سيزور مدبولي محطة المياه بقرية القرينين التابعة للمركز، مما اضطرهم لترحيل صناديق قمامة للقرية لتتواجد بجوار المحطة.



شبين الكوم

وعلى نفس المنوال يعمل مجلس مدينة شبين الكوم في إظهار المنظر الجمالي للشوارع، حيث تم تكليف عمال النظافة بغسل صناديق القمامة لتبدو في أحسن حال خلال الزيارة.



يذكر أنه تم الإعلان قبل أيام عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمحافظة المنوفية لتفقد عدد من المشروعات القائمة على أرض المحافظة، فضلاً عن متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة بمركز أشمون.



وفي سياق آخر أكد المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم تطهير مسافة طولية بلغت 26 كيلو و300 متر من المساقي خلال شهر فبراير 2021 وتمت إزالة جميع الحشائش والعوالق التي تعوق تدفق مياه الري للأراضي المنزرعة بنطاق المحافظة، مشيراً إلى أنه تم التطهير بالنوع التعاوني و شمل عدد من مراكز المدن ومن بينها مركز شبين الكوم ناحية (الماي ـ البتانون) بمجموع أطوال(2.600كم)، ومركز أشمون ناحية ( سمادون ـ أشمون ـــ منيل دويب ) بطول (8.700 كم)، وكذا الشهداء ناحية (بندر الشهداء ــ عشما وكفر  عشما ــ أبو كلس ــ سلامون  قبلي) بطول (7.500 كم)، ومركز تلا ناحية (كمشيش) بطول (7.500 كم)، هذا وقد أكد وكيل وزارة الزراعة بأنه جار المتابعة المستمرة لتطهير المساقي الخصوصية بجميع نواحي المحافظة ونقل ناتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وترشيد استخدامها.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة الالتزام بخطة التطهير حفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري للمحافظة والحد من انتشار الأمراض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements