رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طوارئ بمستشفيات الدقهلية بالتزامن مع عيد الشرطة وثورة يناير

الدكتور سعد مكي وكيل
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
صرح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مديرية الصحة بالدقهلية أنهت استعداداتها لاحتفالات ثورة 25 يناير وعيد الشرطة المصرية، بوضع خطة تأمين طبي شاملة وإلغاء كافة الأجازات والراحات للفريق الطبي على مستوى مديرية الصحة.


وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات، وتوافر قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية، أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في حال الحاجة إليها ،كما اطمأن على تأمين جميع المستشفيات بمصادر المياه ومولدات الكهرباء، وأن مديرية الصحة قامت بإعداد غرفة الأزمات بالمديرية برئاسته للإشراف على خطة التأمين وقت الاحتفالات، وأنه تم التنسيق مع هيئة اسعاف الدقهلية لنشر سيارات الإسعاف بالأماكن العامة.

صحة الدقهلية: فحص 18 ألف سيدة في المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين

وأكد وكيل صحة الدقهلية، أنه تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية لسهولة إجراء الخدمات الطبية فترة الاحتفالات، كما هنأ جموع الشعب المصري بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة وعيد الشرطة المصرية.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالي 18 ألف سيدة منذ انطلاق مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، هي إحدى مبادرات 100 مليون صحة وتهدف إلى الكشف المبكر للأم الحامل عن إحدى ثلاث إصابات خطيرة تنتقل للجنين وتسبب أعراضا خطيرة وهي التهاب الكبدي B ومرض نقص المناعة البشري ومرض الزهري بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناتجة عن تلك الأمراض.

وأوضح، أن المبادرة تشمل "إجراء فحص إكلينيكي" لتقييم الحالة العامة للسيدات الحوامل ما فوق 18 سنة، وحالة الجنين، واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل طبقاً للبروتوكول المطبق من رعاية الأمومة والطفولة لمتابعة الحوامل من خلال فريق طبي مدرب مع الحفاظ على خصوصية وسرية البيانات. 

كما أشار إلى أنه يتم تقديم الخدمة من خلال 350 وحدة ومركز طب أسرة بالمحافظة. 

ودعا مكي، جميع السيدات الحوامل بضرورة التوجه إلى الوحدات المعنية بالمبادرة للاطمئنان على صحتهم وحماية الجنين، موضحاً أنه في حالة ثبوت إصابة الأم يتم الإحالة مباشرة على المستشفى المخصصة لتلقي بروتوكول العلاج اللازم.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن عقد أول بروتوكول تعاون بين وحدات الكلى والعلاج الطبيعي، في إطار تطوير العمل الفني ورفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة بمستشفيات صحة الدقهلية ووحدات الغسيل الكلوي. 

وتم عقد الاجتماع الأول بين إدارتي الكلى وأطباء العلاج الطبيعي المتخصصون للعمل بوحدات الكلى، وتم تدريبهم على المشكلات الشائعة التي يعاني منها مرضى الغسيل الكلوي، ودور العلاج الطبيعي في حالات الفشل الكلوي والمشكلات العضلية والمفصلية التي يعاني منها المرضى.
Advertisements
الجريدة الرسمية