رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طوارئ بالإسماعيلية بعد تعرض قرية جلبانة لعاصفة ثلجية | صور

جانب من خروج الأهالي
جانب من خروج الأهالي لرؤية الثلوج بقرية جلبانة
أعلنت رئاسة مركز ومدينة القنطرة شرق في محافظة الإسماعيلية،  اليوم الثلاثاء، عن تعرض قرية جلبانة التابعة لها لعاصفة ثلجية ضمن موجة الطقس السيئة التي تضرب البلاد، وأشارت رئاسة المدينة إلى أنها قد أعلنت حالة الطوارئ بالقرية وتوابعها لحين الانتهاء من تلك العاصفة.  


وكان العشرات من أهالى قرية جلبانة خرجوا من بيوتهم للاستمتاع بمظهر الثلوج التي كست شوارع قريتهم رغم التحذيرات الشديدة التي وجهتها رئاسة المدينة والتي تحث المواطنين على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

ومن جانبه أكد المحاسب محمود أحمد رئيس قرية جلبانة أن القرية شهدت أمطارا غزيرة وتساقطا للثلوج وذلك نظرا لطبيعة تربة القرية الرملية،  وأشار إلى أنه لا توجد آثار للجمعيات مياه الأمطار سواء في الشوارع أو بيوت الأهالى، وأشار إلى أن بعض الشوارع ظهرت بها أثار تساقط الثلوج. 
 
وتابع اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، أعمال فرقة التدخل السريع حيث قامت الفرقة برئاسة المحاسب محمد علي نائب رئيس المركز والمدينة بإزالة آثار الأمطار، فورا من الشوارع وأماكن تجمع مياه الأمطار. 
 
ومن جانبه أكد اللواء عمر إدريس رئيس المدينة على استمرار تمركز فرق التدخل السريع في كافة النقاط المحددة  لها  وذلك حسب للتقلبات الجوية، والعمل علي التدخل الفوري في حالة الاحتياج لتدخل تلك الفرق شارك في الأعمال رفع مياه الأمطار إبراهيم هيكل مدير إدارة تحسين البيئة.

وكانت قد شهدت محافظة الإسماعيلية، منذ قليل من اليوم الثلاثاء،  تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة، وسط انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وبلغت درجة الحرارة العظمى ١٨ درجة، فيما سجلت درجة الحرارة الصغرى ١٠ درجات.
  
وكانت كل من محافظة الإسماعيلية وشركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي قد أعلنتا عن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة الأمطار والسيول وذلك بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. 
 
وقام اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، بجولة للاطمئنان على جاهزية معدات الشركة وسيارات الشفط والبدالات وسيارات السيول المدمجة وانتشارها بأماكن التمركزات طبقا لخطة الانتشار الموضوعة، وانتشار فرق المتابعة الميدانية بمختلف الميادين ونقاط التمركز لرصد أماكن سقوط الأمطار للتعامل الفوري معها.
  
وأكد رئيس الشركة أنه تم رفع درجات الاستعداد بشركة محافظات القناة وانتشار المعدات وسيارات شفط المياه في المحاور الرئيسية بمختلف المناطق الحيوية بالمحافظات تحسبًا لسقوط الأمطار وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.
  
مشيراً إلى تمركز المعدات بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة ومناطق الأنفاق تحسبا لسقوط أمطار وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وان هناك تنسيقا بين شركة محافظات القناة والاجهزة التنفيذية بمحافظات القناة والاسعاف والدفاع المدني والأجهزة المعنية وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ.

وكانت قد تعرضت مصر إلى العاصفة الثلجية "أليكسا 2"، منذ عدة أيام حيث تسببت تلك العاصفة فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.







Advertisements
الجريدة الرسمية