رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«طلعتوني ليه».. طالب ينقذ سيدة من الموت غرقا بالشرقية | فيديو

فيتو
"مكنتش بفكر في حاجة خالص غير أن أكون سببا في إنقاذ حياة بني آدم ويكتب له عمر جديد، والناس تدعيلي بأن ربنا يكرمني في حياتي ويبعد عني الشر"، هكذا يقول الشاب الشرقاوى لـ"فيتو" بعد تمكنه من إنقاذ سيدة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها في إحدى الترع الكائنة بنطاق مركز الحسينية.





منقذ سيدة الحسينية

"عبد الرازق عبد المقصود" المقيم منشأة بشارة مركز الحسينية، والذى مازال يدرس بكلية التربية الرياضية (الفرقة الثالثة) والحاصل علي دورة انقاذ الغرقى والإسعافات الأولية، تغيرت حياته بين يوم وليلة بعد أن أصبح بطلا في نظر الأهالي بعد أن جعله الله سببا في انقاذ سيدة، بعد أن اتخذ قرارا صعبا بالقفز في المياه خلال ثوان معدودة.




تفاصيل الواقعة

يروي الشاب تفاصيل وكواليس الواقعة حيث أوضح أنه كان جالسا برفقة بعض أصدقائه داخل أحد المحال التجارية بجوار كوبري منشأة بشارة، ففوجئ بصراخ وتجمهر عدد من المواطنين، مؤكدين قيام سيدة بإلقاء نفسها في المياه، وعلى الفور ترك متعلقاته الشخصية وقفز في الترعة لإنقاذها، إلا أنه فوجئ أنها تقاوم لرغبتها في التخلص من حياتها. 




وأشار" عبد المقصود" إلى أنه رفض تركها للموت رغم مقاومتها الشديدة له ومحاولتها ابعاده عنها وأخرجها من المياه بالقوة وعمل الإسعافات الأولية لها، بإنعاش القلب وإعطائها فرصة للحياة، حتى أفاقت تماما قبل نقلها للمستشفى، قائلا: "أول حاجة قالتها بعد ما فاقت، انت طلعتونى ليه، كنتوا سيبوني أموت عشان أخلص من العذاب اللي أنا فيه".


إشادة رواد السوشيال ميديا


وأوضح الشاب أنه سعيد جدا باشادة رواد السوشيال ميديا بالعمل الذي قام به، مؤكدا انه ليس لديه معلومات عن السيدة ولم يفصح عما فعله الا أنه فوجئ ببعض أصدقائه وأهالي قريته الذين شاهدوا الواقعة يتداولون الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.



مقطع فيديو متداول

وتداول رواد السوشيال ميديا بنطاق محافظة الشرقية مقطع فيديو لإحدى كاميرات المراقبة ترصد لحظة محاولة سيدة الانتحار بإلقاء نفسها أعلى كوبري بنطاق مركز الحسينية في الترعة قبل إنقاذها عن طريق المارة.

محاولة انتحار فاشلة

وظهرت الفتاة تعتلي المكان ثم قفزت في الترعة فيما هرع المارة لمكان الواقعة وتمكنوا من إنقاذها بحسب رواد الموقع.




وتداول رواد السوشيال ميديا بنطاق الشرقية في وقت سابق صورا تظهر لحظة قيام بعض الأهالي بإحباط محاولة مواطن إلقاء نجله البالغ من العمر عامين من أعلى كوبري المحافظة في مياه بحر مويس لمروره بأزمة نفسية على خلفية ضائقة مالية.


وقال شهود العيان إن المواطن كان يقول: "أجيب منين فلوس يا عالم عشان أكل الطفل ده.. اللي جاي على قد اللي رايح" فيما نجح الأهالي في التفاوض معه وإقناعه بالنزول بعد وعد أحدهم بحل مشكلته ومساعدته.



وعثر الأهالي في وقت سابق أيضا على جثة الشاب "محمد السيد دياب"، 24 عاما، طالب بمعهد حاسبات ونظم معلومات، والذي غرق بترعة الإسماعيلية بنطاق مركز بلبيس منذ شهر تقريبا. 
Advertisements
الجريدة الرسمية