رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الإعدادية بالإسماعيلية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الاعدادية
يؤدى طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسماعيلية،  اليوم الإثنين، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وسط تشديدات لتطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي. 


توافد الطلاب 
وكانت بدأ توافد الطلاب على مقر اللجان الامتحانية منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا لأداء امتحان الدراسات الاجتماعية.

عدد الطلاب 
 جدير بالذكر أن عدد  اللجان علي مستوى محافظة الإسماعيلية يبلغ 154 لجنة،  بعدد طلاب ٣٢ ألفا و١٣٢ طالبا وطالبة علي مستوى 8 إدارات تعليمية حيث تم تخصيص غرف عمليات بكل إدارة الي جانب غرفة عمليات رئيسية بالمديرية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس 2021 

عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة نتيجة أبنائها بالصف الثالث الإعدادي خاصة بعد انتهاء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية يوم الأحد الموافق 7 مارس الماضي بجميع محافظات الجمهورية. 

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 برقم الجلوس 

وبالفعل بدأت عدد محافظات الجمهورية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2021 وذلك عبر موقعها الرسمي وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الاول

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي. 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 
ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية. 

الشهادة الإعدادية 
 ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:
1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.  

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
Advertisements
الجريدة الرسمية