رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طقس ترابي مفاجئ على مطروح وارتفاع درجات الحرارة لـ44 درجة مئوية | صور

مطروح الآن
مطروح الآن
تشهد مدينة مرسى مطروح،  طقسا متقلبا شديد الحرارة حيث هبوب طقس ترابي أدى إلى خلل في الرؤية في بعض المناطق تزامنا مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة وصلت إلى 44 درجة مئوية.


ورصدت «فيتو» الطقس الترابي التي ضربت عددًا من مناطق مدينة مرسى مطروح من ناحيتي بحري وقبلي، ما أدت إلى خلل في الرؤية في بعض المناطق عن بعد.

اظهار أخبار متعلقة




وفي ذات الموضوع شهد طقس مطروح اليوم السبت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وطقس حار تصاحبها رياح ترابية خفيفة، حيث وصلت درجة الحرارة الكبرى بمطروح 43 درجة مئوية.


ورصدت «فيتو» تأثير درجة الحرارة على المواطنين وأهالي محافظة مطروح تزامنا مع نهار شهر رمضان الكريم، وذلك في الشوارع والكورنيش والشواطئ العامة.


وشهدت شوارع مرسى مطروح، خلو من المواطنين والأهالي، حيث التزم العديد من المواطنين المنازل خاصة أنه يتزامن اليوم مع العطلات الرسمية من بعض الجهات الحكومية، وكذا قلة الإقبال على الأسواق والمحال التجارية بسبب الطقس الحار.


كما شهد الكورنيش خلو من المواطنين بالجلوس في البرجولات المخصصة للجلوس أو السير على الكورنيش، في الوقت الذي شهد شاطئ مطروح العام توافد البعض من المواطنين للهروب من الطقس الحار بالاستجمام في بحر مطروح.


وقام البعض من المواطنين بافتراش الأراضي وإقامة مخيمات بدائية لحمايتهم من أشعة الشمس الشديدة وآخرون بالسباحة في بحر مطروح، هربًا من الطقس الحار الذي ضرب المحافظة.



وتشهد محافظة مطروح اليوم السبت، طقسا حارا مشمسا وارتفاع درجة الحرارة نهاراً مع وجود غطاء سحابي، حيث ورصدت هيئة الأرصاد الجوية، طقس اليوم بمحافظة مطروح، التي وصلت لـ43 درجة مئوية، وسرعة الرياح 46 كيلو مترا فى الساعة، مع جودة هواء سيئة بسبب الرياح الترابية.



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا.



حالة الطقس في القاهرة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلًا.


حالة الطقس في الإسكندرية

كما توقعت أن يسود طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، معتدل ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".



وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء نهارًا لطيف ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
Advertisements
الجريدة الرسمية