Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طفل يوزع زجاجات المياه على مصابي حادث قطار طوخ | فيديو

محافظات 175624352_1178188659269559_2610647338034444389_n
مصابو القطار

نهال دوام

وزع طفل لم يتجاوز العاشرة من العمر زجاجات المياه علي مصابي حادث قطار القليوبية بعد أن علم بالحادث.

وأكد الطفل وأسرته أنهم قاموا بتوفير زجاجات المياه والعصائر وموتور كهرباء لتقطيع الحديد واستخراج الجثث والمصابين من تحت عجلات القطار.


وأشار إلي أن الجميع هنا متكاتفون مع رجال الأمن والإسعاف لإنقاذ المصابين واستخراج الجثث.

وكان قطار طوخ انقلب منذ قليل وسط انباء عن سقوط مصابين وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية  إلى موقع الحادث .
 
و كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة - المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان من المخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

وعلى الفور تم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث  .

شاهد عيان 
قال أحد ركاب قطار "949" الذي خرج عن مساره بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية منذ قليل: إن "الركاب فوجئوا بحدوث فوضي عارمة داخل القطار واختلط الحابل بالنابل نتيجة لوقوع ارتطام شديد للقطار ولم نفق من الصدمة سوي ونحن خارجه قائلا:

" شفت الناس بعينى يلقون بأنفسهم من القطار لإنقاذ حياتهم وحياة أولادهم". 

انقلاب قطار طوخ

شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ قليل انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان بالقرب من قرية سندنهور مما ادى لسقوط عددا من المصابين في الحادث.
كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

وقال المصدر: إن القطار كان قادما من القاهرة وفي طريقه إلى المنصورة وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.

انفصال عربات القطار

أضاف المصدر أن الحادث لقطار مختلط، مكون من عربات أسباني مكيفة وعربات مميزة وقد انفصلت عربتين عن القطار وانقلاب عربة مما أسفر عن سقوط مصابين وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.
وأوضح أنه تم استدعاء سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

أسفر الحادث عن توقف حركة القطارات على خط « القاهرة- المنصورة»، فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.
وقال المصدر إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه ومعاينة المكان مضيفا أن الحادث لقطار أسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين مما أسفر عن سقوط مصابين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements