رئيس التحرير
عصام كامل

"طرق بني سويف" تواصل تنفيذ أعمال الرصف "ليلا" لمنع التكدس المروري

رصف الطرق ليلا ببني
رصف الطرق ليلا ببني سويف

تواصل مديرية الطرق والنقل بمحافظة بني سويف، برئاسة المهندس ناصر فراج، تنفيذ خطة المحافظة لأعمال رصف الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية، ليلًا، منعا للتكدس المروري وحفاظـًا على حركة مرور السيارات.


مدير طرق بني سويف
وتابع المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والنقل ببنى سويف، أعمال رصف شارع بدر، المتفرع من شارع حلمي الملط بمدينة بني سويف، موجهًا الشكر للقائمين على تنفيذ أعمال رصف الطرق، ليلًا، حفاظًا على معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأكد مدير عام الطرق، ان المحافظة شهدت عمليات رصف للعديد من الطرق الترابية التى لم يتم رصفها منذ أكثر من 30 عاما، بعد دراسة أعدها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، مع جهاز التخطيط بالمحافظة والطرق والكباري.



خطة الرصف ببني سويف
وأشار مدير عام الطرق، إلى ان المديرية قامت بتنفيذ خطة الرصف الاستثمارية للطرق الترابية واعادة الرصف ومنها طريق الموقف ببا، وطريق شوشة بمركز الواسطى، وطريق الترعة بمركز إهناسيا، وطريق الترعة المردومة بمركز ناصر، بخلاف طرق جاري توسعتها مثل طريق "شنرا ـ دلهانس" بمركزالفشن.

وأضاف "فراج" أن هذه الخطة الاستثمارية العادية للمحافظة، بخلاف خطة مبادرة "حياة كريمة" لمركز ناصر وببا، تم وضع الطرق الترابية المقترحة وهي كثيرة والطرق يتم تنفيذها بعد الانتهاء من جميع أعمال المرافق المختلفة ويضاف إليها الطرق التي سوف يتم القطع فيها لتوصيل جميع المرافق وما زال التصميمات للمرافق المختلفة جاري العمل بها لبعض الأماكن.



محافظ بني سويف
وكان  الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، شهد توقيع بروتوكول تنفيذي بين المحافظة وإحدى شركات المقاولات والصيانة، فى يناير الماضي لتنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية في مجال رصف، وإعادة رصف عدد من الطرق والشوارع في 3 مراكز بالمحافظة، على أن يجري توقيع بروتوكول مماثل بين المحافظة، والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ أعمال الرصف في الـ 4 مراكز الأخرى.

برتوكولات رصف الطرق
وأوضح محافظ بني سويف، أن البروتوكول الذي جرى توقيعه بين المحافظة والشركة يتضمن تنفيذ عملية رصف وإعادة رصف طرق وشوارع مراكز "الواسطى، وناصر، وبني سويف" والمشتركات الخاصة بها ضمن خطة العام المالي الحالي، بإجمالي 26 طريقا بأطوال 23 كيلو متر و25 شارعاً بطول 10 كيلو متر تقريبا بقيمة إجمالية 58 مليون و105 ألف جنيه.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول مماثل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، والذي سيتضمن تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في مجال رصف وإعادة رصف عدد من الطرق والشوارع  في مراكز "ببا، وسمسطا، والفشن، واهناسيا" والتي تتضمن 14 طريقاً بأطوال 22.9 كيلو متر، و3 شوارع بطول 4.5 ك كيلو متر، بقيمة إجمالية 53 مليون و705 ألف جنيه.

الطرق الفرعية
وكان اهالى بنى سويف اشتكوا الى المحافظ من سوء حالة الطرق وخاصة الطرق الداخلية والفرعية المؤدية للقري بمحافظة بني سويف التي تربطها أيضا بالطرق السريعة  تعانى من قدمها وسوء حالتها‏,‏ كما تعاني العديد من القري بالمحافظة من عدم وجود طرق مرصوفة يسلكها قاطنوها.
الجريدة الرسمية