رئيس التحرير
عصام كامل

طرق المنيا: جار الانتهاء من أعمال رصف طريقي النجاح والحسينية

جانب من أعمال طرق
جانب من أعمال طرق المنيا
أعلنت مديرية الطرق بالمنيا، عن انه جاري الانتهاء من أعمال رصف طريق النجاح اشروبة مركز بنى مزار، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .كما يجري الانتهاء من أعمال رصف طريق الطراد الحسينية مركز بنى مزار للعام 2020 / 2021 .

وتنفذ الاعمال وحدة الرصف ب٠ديوان عام المحافظة وتحت اشراف مديرية الطرق و يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أسامة القاضي، بإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع أنحاء المحافظة .

أعمال الرصف لـ 24 شارعا 
جدير بالذكر أن الوحدة المحلية بمركز أبو قرقاص بالمنيا،  أعلنت عن بدء أعمال الرصف لـ 24 شارعا بالمدينة، تحت إشراف، مديرية الطرق بالمنيا، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بسرعة تنفيذ خطة المحافظة، لتطوير المناطق والطرق والشوارع المتهالكة ورفع مستوى الخدمات وتحسين الأداء الخدمي على مستوى جميع مراكز المحافظة.

من جانبه، تابع الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، أعمال رصف ٢٤ شارعا بالمدينة، وهي شوارع، (طلعت حرب الكنيسة القبطية، توت عن عنخ امون، الجامع البحري، العجايبى، كليوباترا، الجيش، الخلفاء، النحاسين، الملك الصالح، ناصر، جورجى، الأزهر، الحسيني، التجارة، عثمان بن عفان، بالإضافة إلى 8 شوارع عرضية من امتداد شارع مكة).


الإشغالات والمرافق 
وكلف رئيس المدينة، إدارة الإشغالات، وشرطة المرافق، بإزالة أي إشغالات تعوق أعمال الرصف بالشوارع، مؤكداً على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال الرصف نظرًا لأهمية استخدام الشوارع وإنجاز الأعمال بجودة عالية لتخفيف العبء على مستخدمي الطريق.

مخطة أعمال الرصف 
وعلى جانب آخر، تفقد ، العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا تنفيذ اعمال خطة الرصف بالمدينة مؤكدا علي أهمية التنسيق المستمر بين مديرية الطرق وذلك للإسراع في تنفيذ الخطط والمستهدفات من الشوارع المدرجة بخطة الرصف للعام الحالي 2021/2020.

شارع الإسباني 
كما تفقد رئيس المدينة بدء أعمال رصف شارع الإسباني بحي غرب المدينة مؤكدا أن أعمال الرصف تتطلب عمل محاضر انضمامية بين الجهات والهيئات المختلفة شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء لتلافي أي مسببات مستقبلية لحفر أو أعمال تكسير من شأنها أن تتسبب في إهدار للمال العام.

وشدد رئيس المدينة على ضرورة سرعة الانتهاء من رصف الشوارع المدرجة ضمن الخطة الحالية "شارع الإسباني وبديع الزمان وشارع "، مؤكدًا على إزالة أي عقبة أمام التنفيذ نظرا لأهمية الشوارع المذكورة.

هذا وتجري الاعمال علي قدم وساق في تركيب البلدورات بالجزيرة الوسطي لشارع سكة تلة وبلدورات أرصفة الشارع الإسباني.
الجريدة الرسمية