رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طب بنها تطلق مبادرة "بيئة عمل صحية"

طب بنها تطلق مبادرة
طب بنها تطلق مبادرة "بيئة عمل صحية"
اطلق قطاع شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها مبادرة  " بيئة عمل صحية "  للمشاركة في المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة وضمن أهداف التنمية المستدامة 2030. 


وتهدف المبادرة الي الكشف الطبي علي الأمراض المزمنة والغير السارية  وتحليل فيروس سي  للعاملين بكلية الطب ومستشفى بنها الجامعي. 

جامعة بنها 
وأشارت الدكتورة نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها ان المبادرات الرئاسية اعادة الحياة للقطاع الصحي ورؤية مصر للتنمية المستدامة رؤية ملهمة تشرح كيف ستخدم المساهمة المصرية الأجندة الأممية، وكيف سيخدم ذلك السياق العالمي وتؤكد الرؤية المُحدثة على تناول وتداخل كل القضايا من منظور الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البيئي والاقتصادي والاجتماعي، فهي رؤية شاملة ومتسقة تتكون من استراتيجيات قطاعية للجهات الحكومية المختلفة.

طب بنها 
في وقت سابق أطلقت الرابطة المجتمعية لكلية الطب ببنها مبادرة " أنا استحق الحياة" I deserve a life"، لدعم ومساندة الأطفال في مستشفى سرطان الأطفال 57357، احتفالاً باليوم العالمي لسرطان الأطفال، وتتضمن المبادرة  قيام مجموعة من أعضاء الرابطة بزيارة مستشفى 57357 الخميس المقبل  لتقديم مزيد من الدعم للأطفال.

كلية طب بنها 
وأعربت الدكتور نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، أن الرابطة تدرس احتياجات المجتمع وتساعد يداً بيد مع جهود الدولة والمجتمع المدني في القضايا المجتمعية المختلفة. 

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة نيرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، إطلاق مبادرة "إحنا معاك " للرد على  استفسارات مرضى كورونا. 

وتضمن  جروب استشارات طبية من جميع التخصصات  للرد على استفسارات المرضى، وتقديم المساعدة لهم، كما يضم فرق استغاثة لتقديم المساعدات الطبية المختلفة، حيث يوجد مجموعة من المتطوعين  لتقديم المساعدة المجانية 0165476341 بالإضافة إلى التواصل مع متبرعين بـ انابيب اكسجين لحالات العزل المنزلي 01023239224، وفي حالة وجود حالات كورونا في أي منزل أو مؤسسة يتم إرسال شركة الرش للتعقيم  01221115115. 

جاء ذلك علي هامش اللقاء الثاني الذي عقدته الرابطة المجتمعية  لشئون البيئة والمجتمع بكلية الطب بجامعة بنها برئاسة الدكتورة نرمين عدلي اجتماعا بحضور كافة فئات المجتمع من ممثلي الجامعة والكلية ووسائل الإعلام والطلاب برعاية الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية الطب ببنها وعبر عبر تقنية برنامج " زوم " ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.  

شئون البيئة والمجتمع 
وخلال اللقاء عقد الدكتور أحمد الجزار عميد كلية الطب السابق بجامعة بنها، ندوة بعنوان الجديد في علاج الكورونا والذي تناول بحثه الأخير والذي حصل على المركز الأول في حلقة بحثية أجرتها جامعة ليفربول، شارك بها علماء من أمريكا وفرنسا والهند وباكستان والعراق وبنجلاديش وأستراليا حول فاعلية عقار إيفرمكتين لعلاج فيروس كورونا. 

نرمين عدلي 
وأوضحت الدكتورة نرمين عدلي أن مستوى الخدمات الصحية بالقليوبية، غير مرض، والرابطة ستكون بداية للإصلاح وإعطاء الملف الصحي أولوية ليس فقط في الاهتمام بالمستشفى ولكنها تمتد إلى كل الخدمات الطبية، وسيكون لها أنشطة داخل الجامعة وأنشطة خارجها، ووضع جدول زمني وتوصيات  تخرج بها الرابطة إلى المجتمع لتنفيذها.
Advertisements
الجريدة الرسمية